الرئيسية / محليات / فتح باب التسجيل في مقياس التحصيل الدراسي

فتح باب التسجيل في مقياس التحصيل الدراسي

أعلن «المركز الوطني للقياس» اليوم (الأربعاء) فتح باب التسجيل في مقياس التحصيل الدراسي عبر الموقع الإلكتروني، للراغبين في الالتحاق بالجامعات السعودية بما فيها الكليات الصحية، ويأتي هذا المقياس كأحد شروط القبول في مؤسسات التعليم الجامعي.

وسيكون موعد اختبار الطلاب للفترة الأولى من 10-12 شعبان 1438، واختبار الفترة الثانية من 24-26 شعبان 1438، أما فيما يخص الطالبات فسيكون التسجيل متاحاً يوم الأحد المقبل، وموعد إجراء اختبار الفترة الأولى خلال الفترة من 10-14 شعبان 1438، والفترة الثانية ستكون من 24-28 شعبان 1438، وذلك في عدد من المقرات ومراكز الاختبار الموزعة على مختلف مدن ومناطق المملكة.

وبين الناطق الرسمي للمركز إبراهيم الرشيد، أن طبيعة أسئلة مقياس التحصيلي الدراسي تركز على المفاهيم العامة في مواد القسم العلمي، مثل: الأحياء، الكيمياء، الفيزياء، الرياضيات، وتتفاوت من ناحية طبيعة تركيزها على المستويات المعرفية. فمنها ما يتطلب الفهم، وأخرى تتطلب التطبيق والاستنتاج، وأن الأسئلة تغطي صفوف المرحلة الثانوية الثلاثة، 20 في المئة للأول ثانوي، و30 في المئة للثاني ثانوي، و 50 في المئة للثالث ثانوي، وتتوزع الأسئلة بنسب متساوية على المواد العلمية السابقة.

Open