الرئيسية / محليات / بالصور… سقوط سقف منزل في القديح والجمعية تتفاعل وتدعو المتضررين للتواصل

بالصور… سقوط سقف منزل في القديح والجمعية تتفاعل وتدعو المتضررين للتواصل

القديح 24 – متابعات

بعد الأمطار الكثيفة التي غمرت اليوم المنطقة ولازالت، تضررت الكثير من المنازل ومنها أحد البيوت في القديح إذ سقط السقف على العائلة بعد تشبعه بمياه الأمطار، ولكن ولله الحمد لم تحصل أي إصابات.

وقامت جمعية مضر الخيرية بالتفاعل معهم سريعًا وحصلت لهم على شقة إيجار مؤقتة بعد تعذر إسكانهم في شقق مبنى الطرازيات المملوك للجمعية الخيرية.

من ناحية أخرى تضررت عدد من الشقق السكنية التي يقطنها بعض مستفيدي الجمعية، فتمت معاينة الشقق المتضررة واتخاذ قرار بتركيب عوازل المطر لبعضها، مع الإتفاق مع مؤجري هذه الشقق بخصم مبلغ التعديلات من الأجارات في وقت لاحق. كما وجد إن إحدى الشقق المستأجرة غير صالحة للسكن بعد تضررها بالأمطار ، و تعكف اللجنة الاجتماعية ولجنة السلامة المجتمعية بالجمعية على إيجاد شقة بديلة على وجه السرعة.

ولم تكن الأضرار في شقق المستفيدين تقتصر على الشقق المسكونة منذ مدة، بل إن الضرر وصل حتى للشقق الحديثة. إذ تضررت إحدى الشقق في عمارة جديدة مبنية حديثًا. وتعكف الجمعية عن البحث عن البديل لهذه الأسرة أيضًا.

ولم تقتصر الأضرار التي أصابت البيوت والشقق على ماتم ذكره حتى الآن فقد تَبَلَغّتْ لجنة السلامة المجتمعية بتضرر ثلاثة منازل أخرى إحداها قد انغمر الطابق الأرضي بشكل كبير نظرًا لإرتفاع الشارع عن المبنى مما ضاعف الأضرار المادية بالمنزل، أما البيتين الآخرين فقد تضرروا بشكل كبير أيضًا ولكن بشكل أقل من البيت الأول، حيث عملت تسربات الأمطار على غمرهما بالمياه. مما جعل لجنة السلامة المجتمعية تضع خطة لإنهاء الاصلاحات بهما غدًا أو بعد الغد كحد أقصى.

وتدعو جمعية مضر الخيرية للخدمات الاجتماعية بالقديح الأهالي إلى التعاون في ظل الظروف الحالية الصعبة التي تتعرض لها العوائل المتضررة من موسم الأمطار كما تؤكد على الأهالي التواصل معها في حال حصول أي ضرر على المنازل عبر رقم لجنة السلامة المجتمعية التالي :  0544429563

Open