الرئيسية / محليات / أمير الشرقية يدشن طريق جديد يربط الدمام بالرياض بطول 61 كم

أمير الشرقية يدشن طريق جديد يربط الدمام بالرياض بطول 61 كم

بتكلفة 327 مليون ريال

عوض المالكي-“الرياض”

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في مكتبه بديوان الإمارة بالدمام طريق غرب المطار بالدمام السريع الذي يربط طريق الرياض – الدمام السريع بطريق الدمام أبو حدرية السريع غرب مطار الملك فهد الدولي، والذي نفذته وزارة النقل بتكلفة بلغت 327 مليوناً و211 ألف ريال، ويبلغ طول الطريق 61 كيلو مترا، باتجاهين وثلاث مسارات لكل اتجاه ، بالإضافة لتقاطع كامل على طريق الدمام -الرياض السريع وتقاطع مماثل ايضا على طريق الدمام – ابو حدرية السريع وسيمكن المركبات الصغيرة والكبيرة والعابرة، القادمة من طريق أبو حدرية والمتجهة إلى العاصمة الرياض وبقية المناطق الوسطى والغربية من تفادي دخول الدمام مروراً بالطريق الحالي والوصول لطريق الرياض السريع بشكل مباشر عبر مساره الذي يمر غرب مطار الملك فهد الدولي في الدمام ويختصر مسافة تبلغ قرابة 31 كيلومترا.

بالإضافة الى أن الطريق الجديد يخدم المناطق السكنية والزراعية والمنطقة المساندة للمطار .

وأثنى سمو أمير المنطقة الشرقية خلال تدشينه الطريق الجديد بحضور وزير النقل سليمان الحمدان وعدد من أعضاء الوزارة على الجهود المبذولة لتنفيذ هذا الطريق الذي سيسهم في تسهيل حركة المرور، مؤكدا سموه بأن الدولة يحفظها الله تضع في الاعتبار كل ما من شأنه توفير الراحة للمواطنين والمقيمين على أرض هذا الوطن الغالي ولذلك فقد شملت شبكات الطرق كافة أنحاء المملكة ولله الحمد.

حضر التدشين رئيس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية د. رميح الرميح ورئيس المؤسسة العامة للموانئ د. نبيل العمودي ووكيل وزارة النقل للتخطيط الاستراتيجي م. هذلول الهذلول ووكيل وزارة النقل للمشاريع وإدارات الطرق بالمناطق م. خميس الغامدي ومدير عام مطار الملك فهد الدولي تركي الجعويني وكبار مسئولي الوزارة.

 

 

Open