الرئيسية / محليات / وزير التعليم يعتمد منهجية مشروع توفير وسائل نقل معلمات النائية وآلية الاستحقاق

وزير التعليم يعتمد منهجية مشروع توفير وسائل نقل معلمات النائية وآلية الاستحقاق

اعتمد وزير التعليم رئيس مجلس إدارة شركة تطوير التعليم القابضة الدكتور أحمد العيسى، منهجية تنفيذ مشروع توفير وسائل النقل للمعلمات في المناطق النائية الوعرة وآلية تقييم استحقاق الخدمة.

كما وافق، خلال اجتماعه بالإدارة التنفيذية لشركة تطوير لخدمات النقل التعليمي بمقر الوزارة الخميس الماضي، على تدشين بوابة إلكترونية تمكّن المعلمات اللاتي تنطبق عليهن الشروط والمعايير من التقديم على الخدمة بكل يسر وسهولة.

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة تطوير لخدمات النقل التعليمي الدكتور سامي الدبيخي، أن الشركة أعدت عدداً من الإجراءات التنفيذية أهمها تعريف وتحديد المناطق النائية الوعرة، وتحديد آلية استحقاق الخدمة ومعايير التنفيذ، إلى جانب تطوير بوابة إلكترونية لتسجيل المعلمات وجمع ومعالجة بياناتهن ومتابعة وتقييم الخدمة المقدمة لهن.

وعن كيفية استفادة المعلمات من الخدمة، بين أنه سيتم الإعلان عن بدء التقديم على الخدمة عبر البوابة الإلكترونية، مؤكداً أن المعلمات المستوفيات للمعايير سيتم إشعارهن من خلال وسائل الاتصال المدونة في البوابة الإلكترونية عند التسجيل.

وكان الدبيخي قد صرح في وقت سابق أنه سيتم إطلاق المرحلة التجريبية لبرنامج نقل المعلمات في المناطق النائية والوعرة خلال عام 2017م على عدد محدود من المعلمات المشمولات بالخدمة، وسيكون هناك تدرج في التطبيق وصولاً إلى العدد المستهدف بنقل أكثر من 6 آلاف معلمة كمرحلة أولى مقابل رسوم رمزية تقدر بنحو 500 ريال في الشهر.

Open