الرئيسية / محليات / “طريقي غداً هوية وطن” في ضيافة مستشفى الزهراء بالقطيف

“طريقي غداً هوية وطن” في ضيافة مستشفى الزهراء بالقطيف

اللجنة الإعلامية

ضمن سلسلة برنامج ” طريقي غداً هوية وطن ” والذي ينفذه القسم النسائي بمركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف ، كانت محطة الأطفال الملتحقين والذي بلغ عددهم 14 طفل لمستشفى الزهراء العام “

وتم استضافتهم في عيادة ” الأسنان ، الأنف والأذن والحنجرة ، عيادة العيون ” حيث تعرف الأطفال على الأجهزة المستخدمة ضمن الفحص في العيادات الثلاث ، واستمعوا إلى ” نصائح الأطباء ضمن تخصصاتهم ” وشدد طبيب العيون على ” ضرورة عدم اطالة وقت اللعب على الأجهزة الذكية ، وماهي الأضرار التي قد تصيب العين حال الإفراط في اللعب “. وقد تعالت “ضحكات الأطفال عند استخدام السماعة ، حيث استمعوا لدقات قلوبهم كما طبقوا فحص الأسنان على بعضهم باشراف الطبية والممرضة، ايضا فحص مستوى النظر عبر مستويات مختلفة من الرسوم والحروف ” وفتحوا حواراً مع طبية الأسنان حول ” صحة الفم والأسنان ، ولماذا يخاف الأطفال من طبيب الأسنان تحديداً ؟ “. وختاما ” قدم الدكتور عبدالواحد المشيخص مكآفات الأطفال ، بعد تطبيقهم في العيادات “.

وتعتبر هذه النسخة هي الثانية للبرنامج الذي يهدف إلى ” اشباع روح التجربة والتحدي لدى الأطفال، تعزيز ثقة الطفل بنفسه وفتح مداركه على المجتمع ، وتهيئة الفرصة أمام الطفل لمعايشة مهن مختلفة “. ويستهدف البرنامج الأطفال ” الأولاد من ٥ الى ٧ سنوات ، وللبنات من ٥ إلى ٩ سنوات “. وبلغ عدد المسجلين في طريقي غداً لكامل البرنامج ” ١٤٠ بين طفل وطفلة “.

Open