الرئيسية / محليات / تكريم خيرية مضر في ملتقی المتعافين الرابع

تكريم خيرية مضر في ملتقی المتعافين الرابع

لجنة العلاقات والإعلام – القديح 

شاركت جمعية مضر الخيرية ممثلة برئيس مجلس الإدارة و عضوي المجلس مقرر لجنة السلامة المجتمعية الأستاذ علي حسن غزوي و مقرر الروضة الأستاذ مهدي المطرود وعضو لجنة التعافي التابعة للجمعية حسين الجنبي في حفل ” الملتقی الخليجي الربيعي الرابع للمتعافين” بعريعرة ، الذي نظمه مركز الرعاية المستمرة في مجمع الأمل بالدمام ، تحت رعاية مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح بن علي السلوك صباح الخميس 25 جمادی أول .

وحضر حفل الملتقی رئيس مركز عريعرة ورئيس بلديتها ونائبه ومدير جمعية المتعافين ومدير مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام ومدراء الأقسام بالمجمع وعلی رأسهم مدير مركز الرعاية المستمرة ، حيث أن هذه هي المشاركة الرابعة للجنة التعافي ، وقد تم تكريم خيرية مضر علی دعمها المستمر للملتقی .

ويقام الملتقی الخليجي الربيعي للمتعافين سنويًا ويستمر لمدة ثلاثة أشهر ، ومن أهدافه تقوية روابط الأخوة بين المتعافين بعيدًا عن ضغوط المدينة ، وتعويد المشاركين علی العمل الجماعي وتحمل المسؤولية وكسر الحواجز بينهم وتسهيل تبادل الأفكار والتجارب الإيجابية للمتعافين .

واشتمل برنامج الملتقی علی نشاطات ومسابقات رياضية في كرة القدم والطائرة ورياضة المشي ، إلی جانب المسابقات الثقافية والشعر والألعاب الفكرية والمسرحيات والفنون الشعبية .

وشارك في الملتقی وفود من مناطق المملكة ووفود من دول الخليج العربي ، الذين ساهموا في إضفاء أجواء حميمية وأخوية تهدف إلی مساعدة المتعافي علی تقوية صلته مع الله وأداء الصلوات واعتماده علی نفسه عن طريق الحضور والمشاركة في مجموعات الدعم الذاتي ، والتعرف علی الأنظمة والقوانين التي تواجه المتعافي في حياته الجديدة .

الجدير بالذكر ان لجنة التعافي قد انشأت قبل أربع سنوات بعد أخذ التصريح من الجهات المعنية و تخدم كامل محافظة القطيف ، إذ تعمل على توعية المجتمع بأخطار تعاطي المخدرات و تأثيراتها السلبية ، و أخذت على عاتقها رعاية المتعافين و الأخذ بأيدهم للخلاص من التعاطي و العودة إلى المجتمع كأعضاء نافعين .

Open