الرئيسية / محليات / بالصور.. محاضرات تثقيفية ومنافسات رياضية بالإسبوع الثاني من برنامج التكليف

بالصور.. محاضرات تثقيفية ومنافسات رياضية بالإسبوع الثاني من برنامج التكليف

ضمن برامج وأنشطة مركز الهدى للتعليم والتنمية البشرية بالقديح، أنهى البرنامج السادس للتكليف إسبوعه الثاني بإقامة عدد من المحاضرات التثقيفية والدروس الفقهية والمنافسات الرياضية.

ففي المحاضرات التثقيفية، تلقى طلاب البرنامج عددًا من المحاضرات كانت بالعناوين التالية : الصلاة الخاشعة، أهمية التحصيل الدراسي، خطواتك نحو النجاح، كيف تحمي نفسك من التحرش الجنسي، فقه التواصل، فقه المدرسة، الأملاك العامة، خصائص مرحلة المراهقة.

وعلى صعيد الدروس الفقهية فقد درس الطلاب أربع دروس وهي الشروط المطلوبة في الوضوء، بلوغ الإنسان، غسل الجنابة وأحكام الغسل والجُنُب.  كما كان هناك فريق مُشَكَلْ من مجموعة من معلمي المركز من أجل مراجعة الوضوء بشكل عملي مع جميع طلاب البرنامج والبالغ عددهم 97 طالبًا.

واختُتِم الإسبوع الثاني بيوم رياضي أُقيم على أرضية ملعب النخبة بالقديح وشارك فيه 40 طالبًا توزعوا على 5 فرق بواقع 8 لاعبين في كل فريق. وكانت أسماء الفرق في منافسات كرة القدم: فالينسيا، نيوكاسل، شالكة، بنرلي و بلاكبيرن.

وكانت المباراة النهائية بين فريقي بنرلي وبلاكبيرن من أقوى المباريات وأشدها حماسة بين اللاعبين إذ إستطاع فريق بنرلي إنقاذ نفسه من الهزيمة وذلك عندما سجل أحد لاعبيه هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة ليعادل النتيجة 1 – 1 لتمتد المباراة للأشواط الإضافية ثم ركلات الترجيح. لكن رجعت الأمور لمسارها الأول بعد أن تفوق فريق بلاكبيرن بركلات الترجيح وحقق بطولة اليوم الرياضي لكرة القدم.

وفي نهاية اليوم الرياضي الذي كان ممتعًا لجميع الطلاب المشاركين، تم إعلان الفائزين، فتم تتويج فريق بلاكبيرن بالمركز الأول، وفاز الطالب سعيد الموسى بلقب (الهداف)، كما فاز الطالب سجاد غزوي بلقب (أفضل لاعب)، فيما فاز الطالب علي الصبيخي بلقب (أفضل لاعب جماعي).

يُذكر أن برنامج التكليف يُقام للسنة السادسة على التوالي ويُقام في كل من الناصرة والقديح عصرًا وليلًا لطلاب المرحلة المتوسطة وهو برنامج يُعنى بتعليم المسائل الشرعية للمكلفين الجدد مع إعطائهم مجموعة من المعارف المُحتاجة في المرحلة الجديدة بالإضافة إلى برنامج ترفيهي.

Open