الرئيسية / محليات / إستعراض تجربة صندوق الزواج الخيري بمركز تنمية القطيف

إستعراض تجربة صندوق الزواج الخيري بمركز تنمية القطيف

اللجنة الإعلامية

إستضاف القسم النسائي بمركز تنمية القطيف اليوم الثلاثاء1438/6/1 جمعية الصفا الخيرية بصفوى لعرض تجربة صندوق الزواج الخيري بحضور العديد من منسوبات الجمعيات الخيرية واللجان الأهلية بالمنطقة.

يأتي هذا اللقاء ضمن برنامج فوكس وهو برنامج يهدف الى رصد الانجازات بالمؤسسات الاجتماعية ويقيس مدى توافقها مع حاجة المجتمع كما يلقي الضوء على أهم الظواهر الاجتماعية انطلاقا من مبدأ إستشعار المسؤولية الاجتماعية ، وتحقيقا لتوجه ادارة القسم النسائي بالمركز لخلق شراكة إجتماعية حقيقية بين مختلف الجهات المعنية .

بداية استعرضت الأستاذة فتحية غلاب الهيكل التنظيمي للصندوق وألية عمله إضافة الى الأفكار المعتمدة لتنشيط عملية جمع التبرعات وأشارت الى الدور الفاعل للقسم النسائي بالصندوق وتابعت بأن تطوير ونمو المؤسسات الاجتماعية يتطلب هكذا لقاءات لتبادل الخبرات والإستفادة من التجارب .

وتناولت الاستاذة زينب الاسود رئيسة التدريب والتطوير بمركز التنمية عبر حوار تنموي الفجوة بين الافكار والحلول التي تعالج بعض الظواهر الاجتماعية والمعوقات التي تحول دون تطبيقها .

يذكر أن 2400 شاب استفادوا من صندوق الزواج الخيري لجمعية الصفا منذ تأسيسه عام 1412 هـ ، وذلك باخذ قروض غير مستردة للمستحقين او مستردة بأقساط ميسرة جدا تصل الى 150 ريال او 200 ريال شهريا .

Open