الرئيسية / محليات / «العمل الاجتماعي تحديات وآفاق» في الذكرى الرابعة لرحيل العلامة الفضلي

«العمل الاجتماعي تحديات وآفاق» في الذكرى الرابعة لرحيل العلامة الفضلي

بمشاركة الشيخ السيف والدكتور الشخص

تقرير: الأستاذ حسين الشيخ

وسط حضور جماهيري واسع، أحيت «لجنة وقفة وفاء» بالقطيف والدمام الذكرى السنوية الرابعة لرحيل العلامة الدكتور عبد الهادي الفضلي (ره)، وذلك مساء يوم الجمعة ليلة السبت 4/ 6/ 1438ﻫ الموافق 3/ 3/ 2017م في مزرعة النمر بسيهات، شرق المملكة.

وبدأ الحفل بتلاوة عطرة من القرآن الكريم بتلاوة القارئ علي الحمّاد، ومن ثم كلمة اللجنة المنظّمة، ألقاها بالنيابة الأستاذ أبو عارف عبد العلي كرم، أشاد فيها بالراحل المؤبَّن وأهمية الإفادة من تراثه العلمي والعملي، وأَنَ إحياء هذه المناسبة واختيار «العمل الاجتماعي» يأتي في سياق استقاء التجربة وتنميتها في المجتمع.

وبعدها رحّب عريف الحفل ومدير الأمسية الأستاذ السيد عباس السيد شبّر بضيوف الندوة العلمية وهم سماحة الشيخ فوزي آل سيف وسعادة الدكتور السيد عدنان الشخص ومدير الندوة الخطيب الشيخ عبد الودود أبو زيد. إذ توزّعت محاور الندوة على مجموعة من العناوين، فتناولت: حكم تحمّل المسؤولية الاجتماعية وأنها فريضة دينية، وأهمية رفع المستوى العلمي والفكري في العمل الاجتماعي سواء للأفراد العاملين أو على مستوى إنشاء مؤسسات بحثية من شأنها رصد الظواهر الاجتماعية لترتكز على بياناتها المبادرات الاجتماعية.

وتناولت محاور الندوة ضرورة تحميل المسؤولية وإطلاق المبادرات الاجتماعية الفاعلة. وتطرّق الحديث أيضًا إلى أهمية الإفادة من التجارب الناجحة المحلية منها وغير المحلية، وبخاصّة الإفادة من التجربة الغربية في تأسيس وإدارة المؤسسات.

وقد تخلل الندوة قصيدة شعرية ألقاها الأديب والشاعر علي المحيسن، وأعقب الندوة أنشودة من وحي المناسبة ألقتها فرقة الهدى لأناشيد الإسلامية.

وقد تميّز حفل هذا العام بتخصيص أركان لمجموعة من الأعمال التطوّعية الناجحة، إذ شاركت اللجان التالية: مشروع نعمة بالدمام، مشروع حياة إنسان بتاروت، مشروع برنامج مستقبلي بالقطيف، مركز البيت السعيد بصفوى، ومركز الهدى للتعليم والتنمية البشرية بالقديح.

وتقيم «لجنة وفاء» بالقطيف والدمام لقاءها السنوي للمرة الرابعة على التوالي في اللقاء الذي يصادف الذكرى السنوية الرابعة لوفاة الدكتور العلامة عبدالهادي الفضلي (رح) وهي لجنة تعنى بإحياء ذكرى الدكتور الفضلي وإقامة ندوات لإحياء فكره وتراثه في الميادين المختلفة.



Open