الرئيسية / محليات / مسابقة الأخلاق تبدأ التدريب مع الشيخ الصفار و الخنيزي وحديث عن البر

مسابقة الأخلاق تبدأ التدريب مع الشيخ الصفار و الخنيزي وحديث عن البر

زهور العيد – تصوير احمد الصادق- اللجنة الاعلامية

عقدت المسابقة صباح يوم السبت 5 جمادى الآخر ، أول دورات التدريب في برنامج مسابقة سيدة الأخلاق بعنوان ” بر الوالدين: قيمة عليا” قدمها الشيخ محمد الصفار ل ١٦٠ من المتسابقات في جو غلب عليه التنوع في الطرح وفي طريقة الأداء، والتفاعل المتميز.

أكد الشيخ محمد الصفار أن بر الوالدين ليس موضوعا فكريا أو دينيا وليس بحاجة للتعلم إنما هو موضوع اخلاقي مفطور في الإنسان وجاءت رسالة الرسول الكريم للتذكير والتأكيد على هذا الأمر.

وأبان سماحته أن علاقة الأبناء بالآباء ليست فقط من منطلق ديني فهناك مجتمعات غير متدينة يوجد عندهم بر بوالديهم وبصورة عالية المستوى كمجتمعات شرق آسيا.

كما تم استضافة علي الخنيزي، متحدثا عن تجربته كأحد الأشخاص الذين جسدوا البر واقعا من خلال الحديث عن الدافع الإنساني الذي تملكه ليتبرع بجزء من كبده لوالده.

وفي حديثه، بين الخنيزي، أن علاقته بوالده ازدادت عاطفيا وأنه كان أنانيا حين استحوذ على هذا الفضل حيث جسد اروع اشكال البر، وأن أي إنسان يحمل الاخلاق لن يمتنع من تقديم الغالي لشخص قدم الكثير بدون مقابل.

وبعدها عرضت خضراء المبارك، رئيس مجلس إدارة مسابقة أخلاق البر، مسار البر إيذانا بانطلاق. حيث ذكرت أن مسار البر يعنى بإعطاء المتسابقات المجال للتعبير ، بشكل انفرادي، عن فهمهم لمعاني ومفاهيم البر من خلال الكتابة او الفن او اي وسيلة اخرى. كما أنه يتيح المجال للمتسابقات لعمل مجموعات للعمل في مشروع تصميم شعار للبر. حيث سيتم تنظيم معرض لعرض منتجات المتسابقات بعد اربعة اسابيع. وبعد ذلك تحدثت مسؤولة لجنة التحكيم ايمان الصائغ، عن آليات وأدوات التقييم لهذه المشاريع.

واختتمت الورشة بتقديم الشكر من ادارة المسابقة لفضيلة الشيخ محمد الصفار وعلي الخنيزي على ما قدمه الشيخ من فيض علمي وخبرات، وما عبر عن تجسيد لقيمة البر الإنسانية من علي الخنيزي.

  

 

Open