الرئيسية / فعاليات / بالصور.. محاضرات المراهقة والحماية من التحرش ودوري للبلايستيشن ببرنامج التكليف

بالصور.. محاضرات المراهقة والحماية من التحرش ودوري للبلايستيشن ببرنامج التكليف

أنهى برنامج التكليف التابع لمركز الهدى للتعليم والتنمية البشرية إسبوعه الثالث وقبل الأخير بعدد من الدروس والمحاضرات والفعاليات.

فمن ضمن المحاضرات الملقى على طلاب البرنامج، تحدث الأستاذ صالح آل دعيبل في محاضرة بعنوان “كيف أحمي نفسي من التحرش” وألقى الدكتور محمد العوى محاضرة بعنوان “كيف أعتني بصحتي”.

أما الأستاذ حسين الشيخ فقد حاضر للطلاب عن “فقه المدرسة والأملاك العامة”. وكانت هناك محاضرة أخرى بعنوان “فقه التواصل” ألقاها الدكتور صالح البشراوي، كما تحدث الدكتور محمد حيان في محاضرة بعنوان “خصائص مرحلة المراهقة”.

من جانب آخر فقد ألقى المهندس إبراهيم آل عبيدي “أبوخليل” عن “خطواتك نحو النجاح”، وألقى الأستاذ نوح مرار عن “الإرتباط بالإمام”

وتلقت إحدى مجموعات الطلاب دورة في الإسعافات الاولية، على أن تأخذ بقية المجموعات دورة مماثلة في الإسبوع القادم.

وفي الدروس الفقهية فقد درس الطلاب عن أفعال الصلاة وشروطها وأحكامها بالتفصيل، وتمت دراسة كل جزء وأحكامه على حدة، بدءًا بتكبيرة الإحرام، القراءة، الركوع، السجود، التشهد، وانتهاءًا بالسلام.

وعلى الصعيد الترفيهي فقد أُقيم دوري التحدي للبلايستيشن بين الطلاب بنظام خروج المغلوب في لعبة كرة القدم، وتفاعل الطلبة مع المنافسات بحماس كبير وتم توزيع الجوائز على الفائزين بالمراكز الأولى في نهاية اللعبة.

ومع انتهاء الإسبوع الثالث لبرنامج التكليف، يتبقى إسبوع أخير للبرنامج ويكون الطلاب قد أتموا جزءًا كبيرًا من المعارف التي يحتاجون إليها في مرحلتهم الحياتية الجديدة.

Open