الرئيسية / محليات / ” براعم الطفولة ” تقيم اليوم العالمي لصحة الفم والأسنان

” براعم الطفولة ” تقيم اليوم العالمي لصحة الفم والأسنان

زكيه أبو الرحي – تصوير : بدرية العبد الحي – القديح

نظمت روضة براعم الطفولة السعيدة بالقديح برنامج ” اليوم العالمي لصحة الفم والأسنان ” صباح  الأربعاء 9 جمادى الآخر 1438 هـ بمقر الروضة .

وهدف البرنامج إلى توعية الأطفال بأهمية المحافظة على الأسنان والتقليل من أكل الحلويات وتعليمهم الطريقة الصحيحة في كيفية تنظيفها – الأسنان – .

واحتضن البرنامج ركنًا توعويًا إرشاديًا للمحافظة على الأسنان ، احتوى على مجسمات وصور للأسنان ، كذلك وزعت مطبوعات على جميع الأطفال .

و إستضافت الروضة طبيبة أسنان من المجمع الطبي بجمعية مضر الدكتورة مروة رمضان ، حيث قدمت معلومات حول الفم وصحته ، بداية من الأسنان اللبنية وكيفية المحافظة عليها ، لتنتهي عند الأسنان الدائمة .

وبينت الطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان ، حيث تفاعل الأطفال معها ، تفاعلاً إيجابيًا ، بطرح ما لديهم من استفسارات ، لتجيب عليها .

وأكدت المرشدة الصحية فاطمة آل نصيف ، بأن تفعيل المناسبات الصحية مهمة جدًا في توصيل المعلومات في سن مبكرة ، مبينة أنه كلما كان الطفل واعيًا ، كلما ازداد المجتمع وعيًا .

ونوهت قائدة الروضة الأستاذة غادة السيف ، بأن العمل في رياض الأطفال يتطلب الاهتمام بالطفل من الناحية التعليمية والإرشادية والتوعوية ، داعية إلى إشباع جميع احتياجات الطفل ، لينشأ طفلاً واعيًا ومدركًا

.

الجدير بالذكر أن روضة براعم الطفولة السعيدة من الروضات المعززة للصحة وتسعى دائمًا ، لوضع برامج صحية وتوعوية للأطفال ، حيث نظمت الروضة زيارة للمركز الصحي بالقديح ، شمل جميع الأطفال ، حيث تعرفوا خلاله على الإسعافات الأولية ، كما طبقت برنامج الحماية عليهم ، وأقامت العديد من الفعاليات والأنشطة التي تهتم بالصحة وتعزيزها .

 

 

 

Open