الرئيسية / محليات / بلدية صفوى تداهم مصنعا لإنتاج المعكرونة وتغلقه نهائيا.. وتصادر 850 كيلو غرام

بلدية صفوى تداهم مصنعا لإنتاج المعكرونة وتغلقه نهائيا.. وتصادر 850 كيلو غرام

منير النمر – “الرياض”

أطاحت بلدية صفوى التابعة لبلدية محافظة القطيف بمعمل غير نظامي لإنتاج المعكرونة الصيني بأحد المزارع الواقعة بالقرب من النطاق العمراني بمركز صفوى.

وكشفت البلدية قبل قليل بأن بلاغا من مواطن سبب الإطاحة بالمعمل، وذكر م. يوسف المقهوي رئيس بلدية صفوى بأن ادارة صحة البيئة بالبلدية تلقت بلاغا من احد المواطنين بوجود معمل غير مرخص ينتج معكرونة صيني، ويتخذ من احد المزارع مكانا لممارسة هذا النشاط، مشيرا الى انه تم توجه المراقبين بصحة البيئة على الفور للتحقق من دقة المعلومة.

وقال: “تم ضبط عمالة وافدة تابعة لإحدى الشركات تمارس نشاط انتاج المعكرونة الصيني بدون ترخيص مع وجود المعدات والأليات المخالفة التي تستخدم لعملية التغليف، حيث بلغت كمية المضبوطات نحو «830 كلغم». وذكر بأن ادارة صحة البيئة بالبلدية اتخذت الاجراءات النظامية تجاه المعمل، إذ قامت بمصادرة الكمية غير صالحة للاستهلاك الادمي، وتم إتلافها وإغلاق المعمل وتطبيق الغرامات المالية حسب النظام المنصوص عليه.

وتابع ” المعمل يفتقر لادنى الاشتراطات الصحية، حيث تستخدم الآلات البدائية في عملية تحضير وانتاج المعكرونة الصيني إضافة إلى وجود عمالة لا تحمل الشهادات الصحية”، مؤكدا ان البلدية حريصة على تطبيق الاشتراطات الصحية والحيلولة دون وصول المواد الغذائية مجهولة المصدر، وسلامة الغذاء والتعامل مع البلاغات بحرفية تامة.

واشاد بارتفاع مستوى الوعي لدى المواطن في الابلاغ عن مصادر المواد الغذائية غير النظامية، داعيا جميع المواطنين للإبلاغ في حالة وجود اشتباه بممارسات غير نظامية في انتاج المواد الغذائية، مشدداً ان البلدية تتعامل بسرية تامة مع جميع البلاغات التي تصل اليها، وأن البلدية لا تتهاون في تطبيق الأنظمة والاشتراطات البلدية التي تهدف إلى صحة المواطن.

وأكد على حرص ومتابعة رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل وتوجيهاته المستمرة لما يضمن صحة وسلامة المنشآت وما ينتج فيها وفق اللوائح والأنظمة التي تكفل سلامة المنتجات الغذائية.

Open