الرئيسية / محليات / تنمية القطيف يختتم الفوتوغرافي الصغير بـ 3 فائزين واشادة من مصورين محترفين

تنمية القطيف يختتم الفوتوغرافي الصغير بـ 3 فائزين واشادة من مصورين محترفين

اللجنة الإعلامية – تنمية القطيف :

باعتماد من مساعد مدير عام فرع الوزاره للتنمية الاجتماعية مدير مركز التنمية الإجتماعية بمحافظة القطيف نبيل الدوسري اختتم ” ملتقى التقنية السنوي ” بمسابقة التصوير الفوتوغرافي ضمن الدورة التي قدمها المصور المحترف محمد الخراري بمركز التنمية وكانت الفئة المستهدفة للأطفال من عمر ٨ سنوات إلى ١٢ سنة ، وبلغ عدد الملتحقين في الدورة ١٩ طفل .

وبمبادرة من استديو الماسة المشعة والفوتوغرافي المحترف سعد الشبيب أقيمت مسابقة للأطفال ضمن الدورة ، وكان الفاصل من نهاية الدورة حتى تقييم الأعمال ٣ أسابيع .

وضمت لجنة التحكيم المصوريين ” علي أبو عبد الله، محمد الخراري يوسف المسعود” .

وعن الأسس المتبعة في التحكيم قال الخراري ” اتبعنا قواعد التحكيم الأساسية للتصوير الفوتوغرافي بما ينسجم مع مستوى أبنائنا المتدربين وما تعلموه من خلال دورة الفوتوغرافي الصغير وهي التعريض الصحيح في قياس الضوء، والتكوين الجميل للعمل الفني” .

وأضاف” لدينا ٣ فائزين بالإضافة إلى ٢ أعمال مميزة ( تقديرية )” .

 وًأجمع المحكمون على أن ” الأعمال المقدمة رائعة مقارنة بأعمار المتدربين، وإن لديهم حس فني عال، وتمنوا أن يلاقوا الاهتمام من عوائلهم ومعلميهم”

 وقال محمد الخراري ” تنوعت المشاركات بين محاور التصوير فوجدنا أعمالًا من حياة الناس، وتصوير حياة الشارع، والطبيعة الصامتة. كما أن حساسية المشاركين للضوء وللجمال واضحة في أعمالهم” .

 كما أشاد علي أبو عبد الله بالقائمين على مشروع الفوتوغرافي الصغير مضيفا ً ” هذا النجاح النوعي فكرة وادارة وتدريبا ومتابعة واهنئ المشاركين الواعدين بهذا المستوى الرائع المشاركات عموما بلا استثناء جميلة جدا وهذا يدل على البرامج الصحيحة والمعارف المناسبة التي تقدمونها و تناسب هذا العمر و ليس غريب على معلم فاضل واستاذ مخلص وفنان مبدع مثل الاستاذ محمد الخراري” .

 وبدوره أفاد الفوتوغرافي يوسف المسعود ” عندما طلب الزميل محمد الخراري تحكيم مسابقة المصور الصغير التي لا تتجاوز أعمارهم ١٢ سنة توقعت أن أرى أعمالًا متقنة من ناحية التعريض والتكوين وكلاسيكية بحته من حيت الأخراج، المفاجأة التي كانت صدمة بالنسبة لي أني رأيت أعمالًا تحمل فكر مصور قطع شوط كبير في التصوير وليس مبتدىء، جيل واعد بمعنى الكلمة يحتاج للاعتناء والتدريب وأنا أراهن على تفوقه وتميز على الجيل الحالي” .

أما صاحب مبادرة المسابقة سعد الشبيب قال ” للنّجاح أناس يقدّرون معناه، وللإبداع أناس يحصدونه، وللخير اناس كرست حياتها من اجله ، لذا نقدّر الجهود الجبارة التي يقدمها مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف لصقل مواهب ابنائنا “

مشيراًإلى ” علينا الوقوف معكم يد بيد لجيل متميز في إبداعاته وماقدمناه الا شي بسيط يستحقه ابنائنا فكلمة شكر لاتوفيكم حقكم على كل ماقدمتموه في إنجاح الحركه الفنية بالمنطقه والإهتمام بجيل المستقبل وإبراز قطيفنا الحبيبه بجميع المحافل “

وكانت الجوائز التي قدمها استديو الماسة المشعة “المركز الاول / خلفية بيضاويه ، المركز الثاني / ترايبود استاند تصوير ، المركز الثالث / عاكس خماسي للإضاءة ، الفائزين بالمراكز الثلاثة الاولى ستطبع صورهم بمقاس A3 مع إطار وستقدم لهم كهدية إضافية مع الجائزة”

وكان الفائزين في المسابقة ” المركز الأول: حسن العمران، المركز الثاني: جواد جليح، المركز الثالث: رغد العقيلي والصورتان الفائزتان بالجائزة التقديرية، زهراء الحوري ، حسين الخميس” .

 

ويتقدم مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف بجزيل الشكر لاطلاق مبادرة المسابقة متمثلة باستديو الماسة المشعة والمحترف سعد للشبيب ، وللجنة التحكيم ، إضافة إلى استديو فوكس بوينت للفوتوغرافي عبد الهادي الأسود وهو المقر الذي تمت فيه عملية تقييم الأعمال المقدمة .

Open