الرئيسية / محليات / “مصوري القديح” تقيم ورشتها الثانية في أساسيات التصوير الفوتوغرافي

“مصوري القديح” تقيم ورشتها الثانية في أساسيات التصوير الفوتوغرافي

اللجنة الإعلامية – جماعة مصوري القديح :

تصوير : سراج آل قريش  – حسين جبيلي

أقامت جماعة مصوري القديح ورشتها الثانية من سلسلة تعتزم الجماعة إقامتها في مواضيع مختلفة في التصوير الفوتوغرافي و كانت هذه الورشة تختص بتقنيات و مهارات تصوير الأستديو و حفلات الزواج و التي يقدمها الفنان صادق شويهين مسئول الأنشطة في الجماعة.

حضر الورشة التي استغرقت ثلاث ساعات عشرون متدرباً أغلبهم مبتدئين في تصوير الأستديو حيث بدأ المدرب شويهين بعرض الجزء النظري و الذي شرح فيه أنواع الإضاء الأساسية و التحشية و فلسفة الإضاءة وقوتها و تأثيراتها في تكوين الظلال و التغلب عليها بالعواكس و إضاءة التحشية و أهم الأوضاع الصحيحة لمصادر الإضاءة و التي تعتمد على الغرض من التصوير.

بعدها بدأ الفنان شويهين بالتطبيق العملي لمختلف فلسفات و أفكار و إعدادات الكاميرا المناسبة لاستخدام مصادر الإضاءة الصناعية (الفلاشات) و كذلك دور العواكس و فلاشات التحشية و كيفية التحكم بها في مختلف ظروف المكان و الخلفية و عدد الأشخاص موضوع الصورة.

قبل ختام الجزء العملي التطبيقي قام جميع المتدربين بالتصوير تحت إشراف و ملاحظات المدرب شويهين و الذي أبدى أريحيته و استعداده للرد على استفسارات المتدربين.

بدورهم شكر المتدربون جماعة مصوري القديح و الفنان صادق شويهين على جهودهم في احتضان و تبني هذه الورشات و الفعاليات الفوتوغرافية التي تثري معلومات المصورين و تصقل موهبتهم و تنميها.

Open