الرئيسية / منوعات / مبادرة “بسمة حياة” تخفف عن الأطفال المصابين بمرض السرطان

مبادرة “بسمة حياة” تخفف عن الأطفال المصابين بمرض السرطان

أطلقتها مؤسسة الأمير محمد بن فهد ضمن إطار إستراتيجيتها لعام 2017

أطلقت مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية، مبادرة «بسمة حياة» لمرضى السرطان من الأطفال وأسرهم.

وتهدف المبادرة إلى رعاية مرضى السرطان من الأطفال، من خلال طرح برامج ومشاريع توعوية لهم تهدف إلى تثقيفهم وتوعيتهم، وتثقيف وتوعية أسرهم بتداعيات المرض وطرق مواجهتها، كما تشمل البرامج تلبية احتياجات المرضى وأسرهم بهدف تهيئة البيئة المناسبة للتفاعل مع الآثار المترتبة على هذا المرض وتثقيف الأسر وسد احتياجاتها.

وتمتد أهداف المبادرة إلى الترفيه عن المرضى المصابين بالسرطان وأسرهم وتخفيف الآثار المترتبة عليه، وبدأت المؤسسة في إيجاد شراكات لها على مستوى المملكة سواء مؤسسات صحية أو غيرها لتنفيذ هذه المبادرة الهادفة إلى التخفيف عن مصابي السرطان من الأطفال ومساعدة أسرهم.

وأوضح الأمين العام للمؤسسة الدكتور عيسى الأنصاري أن طرح مثل هذه المبادرات يأتي في سياق استراتيجية المؤسسة للسنوات الخمس المقبلة، والمشتملة على عدد من المبادرات السنوية بهدف دعم التنمية الإنسانية في مختلف مجالاتها.

وأضاف أنه سيتم خلال العام الجاري 2017 م، طرح 15 مبادرة إنسانية منها المحلية والعالمية من خلال مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية، ومؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية، ووصف مبادرة «بسمة حياة» بأنها من أهم المبادرات المحلية التي تقدم خدمات لهذه الفئة وأسرهم، مبيناً أن المؤسسة أنهت خطط العمل التنفيذية والميزانيات المطلوبة لذلك.

Open