الرئيسية / محليات / تعرف على التمويل السكني المدعوم من صندوق التنمية العقاري

تعرف على التمويل السكني المدعوم من صندوق التنمية العقاري

أوضح صندوق التنمية العقاري أن برنامج “التمويل السكني المدعوم” الجديد يتوافق مع الشريعة الإسلامية، وهو يستهدف جميع المدرجين بقوائم انتظار الصندوق ووزارة الإسكان الذين سوف يتم التخصيص لهم وإصدار أرقامهم بشكل شهري.

وأبان أن المستفيد سيحصل على التمويل من أحد الممولين العقاريين حسب اختياره، وأن الصندوق سيقوم بدوره بسداد تكاليف التمويل عنه بشكل كلي أو جزئي ويتم تحديد ذلك من خلال عدد أفراد أسرة المستفيد ومستوى دخله.

وأبان أن البرنامج يتميز بسهولة الإجراءات وسعة تغطيته من خلال البنوك المشاركة في البرنامج من خلال فروعها المنتشرة بجميع أنحاء المملكة، مضيفاً أن مدة سداد التمويل تصل إلى 20 سنة وأكثر.

يذكر أن وزارة الإسكان كانت قد أعلنت عن الدفعة الأولى للتمويل السكني المدعوم عن طريق صندوق التنمية العقاري، والتي شملت 7700 مستفيد في عدة مناطق، ويتم التمويل عبر “بنك الرياض” و”العربي الوطني” و”مصرف الإنماء” و”بنك البلاد”، وشركة “بداية لتمويل المنازل”.

وفي سياق متصل ، قال المتحدث الرسمي لصندوق التنمية العقارية حمود العصيمي إن الصندوق سيقوم بتحويل مبلغ تكلفة التمويل شهرياً لحساب كل مقترض حاصل على الدعم.

وأوضح العصيمي أن مَن تصدر له موافقة على القرض، سيتم توجيهه إلى أحد الممولين المشاركين مع الصندوق (بنوك وشركات تمويل)، ومن ثم يحصل على التمويل المناسب له، على أن يقوم الصندوق بدعم تكلفة التمويل بمستويات متفاوتة، ويتولى تحويل تكلفة التمويل للحساب البنكي للمواطن شهرياً.

وأبان أن نسبة الدعم المشار إليها تختلف، وفقاً لدخل المستفيد وعدد أفراد أسرته، منوهاً  إلى أن غالبية من هم على قوائم الانتظار سيحصلون على تمويل حسن، بمعنى أن الصندوق سيسدد عنهم كامل تكاليف التمويل.

Open