الرئيسية / محليات / ‎ضمن تدريب مسابقة الاخلاق، العوامي يتناول الايثار والعطاء، والصالح تتحدث عن بر الوالدين

‎ضمن تدريب مسابقة الاخلاق، العوامي يتناول الايثار والعطاء، والصالح تتحدث عن بر الوالدين

‎زهور العيد- تصوير فاديا البشراوي – مسابقة أخلاق البر 

‎تحدث الدكتور الشيخ فيصل العوامي في المحاضرة الحوارية “الإيثار والعطاء وأثرهما” في مسار التدريب لمسابقة أخلاق البر، يوم الجمعة 18 جمادى الآخر 1438، عن المفهوم الاعم للعلاقة مع الأبوين وهي الإحسان والتي حث الإسلام على المبالغة بها لتصل لدرجة البر، واوضح ان الاحسان للوالدين هي أعلى قيمة اجتماعية في الاسلام مرتبطة بتوحيد الله وصلاح العبادة كون الإحسان قيمة القيم فقد أمر الله بالشكر لهما كشكر الله تعالى.

‎واستشهد العوامي بالآيات القرآنية الكريمة والأحاديث الواردة من الرسول (ص) التي توضح حقوق الأبوين والتجليات المتعلقة بهما، فهما أساس العطاء والإيثار في حياة الإنسان وهما يستحقان الإيثار ولين الجانب والدعم وأخذ الرأي منهما.

‎وفي سياق هذا الموضوع حاورت المدربة منى الصالح المتسابقات بحضور أمهاتهن في جلسة حوارية عن علاقة الفتيات باسرتها. ودار النقاش عن الصورة التي تفكر بها الفتاة قبل خوض تجربة الأمومة وتحمل المسؤولية، والتي تكون بصورة مثالية، وما يحدث بعد تجربة تربية الأولاد وكيف تكون النظرة لذلك.

‎فرقت الصالح بين الأسرة المثالية والواقعية ومستويات التأثير على الإنسان، ومعادلة طاعة الوالدين ومصاحبتهما بالمعروف في الدنيا مؤكدة أهمية الذكاء العاطفي في التعامل مع الوالدين وضرورته لزرع المحبة بين الأبناء والآباء.

‎في نهاية برنامج اليوم الرابع للتدريب، استعرضت رئيسة لجنة التحكيم إيمان الصائغ بعض التفاصيل والضوابط المتعلقة باعمال مسار البر

التي سيعمل عليها المتسابقات وتعرض في نهاية التدريب. ييذكر ان مسار البر يعني بالتعبير عن قيمة البر باي من المهارات التي تتمتع بها المتسابقة وتقدمه في نهاية المسار ليتم تقييمه.

Open