الرئيسية / محليات / اعلامييون يستعرضون خبراتهم لمتسابقات الأخلاق

اعلامييون يستعرضون خبراتهم لمتسابقات الأخلاق

زهور العيد – تصوير فاديا البشراوي – مسابقة أخلاق البر 

أوضح الإعلامي والكاتب عبدالباري الدخيل الدور الكبير والرائد الذي يقوم به الإعلام والأثر الذي يحدثه في بلورة المفاهيم والأحداث المجتمعية، داعيًا إلى محايدة الإعلام، وإقامة علاقة جيدة معه للاستفادة منه، مؤكدا أنه لا يوجد إعلام عدو وإنما يوجد اعلام متحيز.

جاء ذلك خلال اليوم الخامس للبرنامج التدريبي المنظم لمتسابقات أخلاق البر يوم السبت 19 جمادى الثاني 1438 هـ.

واستعرض الدخيل مع المتدربات أنواع اللقاءات التلفزيونية وكيفية التعامل معها، فهناك المسجل حيث من الممكن إجراء التعديلات عليه، والمباشر وهو الذي لا يمكن الرجوع فيه عن أي شيء يذكر خلال اللقاء فلذلك يجب أن تكون المعلومة حاضرة في الذهن وأن يكون الضيف واع لطبيعة اللقاء، مشددًا على أهمية التنسيق قبل اللقاء ومعرفة وقت اللقاء ومكانه ووقت بثه، مؤكدا أن ضيف اللقاء يجب أن يسأل نفسه هل هو المناسب للإجابة على أسئلة المحاور ام لا قبل أن يوافق على اجراء المقابلة.

بعدها، قدم تدريبات عملية للمتسابقات لبعض الجزئيات المرتبطة بعقد لقاء ومنها الوقوف أمام الكاميرا في اللقاء المباشر، وحساب وقت الإجابة لما يطرح علبهم من اسئلة. وختم الورشة بمناقشة مداخلات المتسابقات والتي اتسمت بالوعي وعلى متابعة وثقافة عالية.

تحدث الإعلامي أحمد قريش في استضافته عن تجربته مع الإعلام الجديد حيث ترجم شغفه بالإعلام بفتح أول بودكاست علمي يطرح فيه المعلومات العلمية بطريقة مبسطة ليدفعه النجاح لفتح قناة في اليوتيوب ليقدم فيه برنامج “صباحي” يطرح من خلاله نقدا بصورة فكاهية للقضايا اجتماعية مختلفة.

وكانت الاستضافة الثانية للإعلامية والمذيعة في هيئة الإذاعة السعودية عرفات الماجد متحدثة عن الإعلام التقليدي حيث تحدثت مع متسابقات أخلاق البر عن تجربتها في الإعلام رغم اختلاف التخصص، وكيف التحقت بالقناة السعودية كأول مذيعة سعودية مؤكدة بأن الثقة بالنفس والمثابرة هي الاساس الاول لنجاحها الإعلامي والاجتماعي.

من جانب آخر زار المسابقة خلال البرنامج التدريبي الباحث من المدينة المنورة طلال الغداف بمعية عادل المتروك الذي قدم تعريفًا للباحث ودوره في تقديم بحوث ودورات عن تاريخ ومعالم المدينة التاريخية.

بدوره ثمن الغداف الدور المقدم من إدارة المسابقة شاكرا رئيس مجلس ادارتها خضراء آل مبارك على الدعوة، داعيا المتسابقات للتمسك بالخلق الإسلامي وجعل فاطمة الزهراء قدوتهن، والتعرف على سيرة الرسول (ص)، مع السعي لخدمة المجتمع.

Open