الرئيسية / محليات / «براعم الطفولة» تزور مركز الدفاع المدني بالجش بمشاركة 417 طفل (بالصور)

«براعم الطفولة» تزور مركز الدفاع المدني بالجش بمشاركة 417 طفل (بالصور)

 زكية أبوالرحى – تصوير : خلود لأوجامي   

زارت روضة براعم الطفولة السعيدة بالقديح ، مركز الدفاع المدني ببلدة الجش ، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني ، الذي جاء تحت شعار ” يدًا بيد للوقاية من المخاطر “، صباح الثلاثاء ، لتستمر ثلاثة أيام بمشاركة 417 طفل .

وهدفت الزيارة إلى تعريف الأطفال على الدور الكبير ، الذي يقوم به رجال الدفاع المدني والإطفاء ، بالإضافة إلى تعريفهم بالآلات والأدوات التي يستخدمونها والمهام التي يقومون بها ، كإخماد الحرائق وإنقاذ الغرقى .

وتعرف الأطفال على سيارة الإطفاء ومحتوياتها وقارب الإنقاذ وسط تفاعل كبير ، بتوجيه العديد من الأسئلة لرجل الدفاع المدني .

وبينت مسؤولة الأمن والسلامة بروضة ” براعم الطفولة ” خلود لاوجامي ، أن الهدف من الزيارة ، يكمن في تثقيف الأطفال حول السلامة ، ليحسنوا التصرف فور حدوث مكروه – لا سمح الله – .

و شددت قائدة الروضة الأستاذة غادة السيف ، على أهمية تطبيق ضوابط الأمن و السلامة المطلوبة من قبل الدفاع المدني داخل المؤسسات التعليمية ، لا سيما رياض الأطفال .

و أوضحت أن من أهم الأهداف التي يجب أن تعنى بها الروضات ، توفير بيئة آمنة للأطفال والعاملين فيها ، مؤكدة *أن من ضمن أولوياتهم* رفع مستوى الأمن و السلامة ، من خلال تطبيق الإجراءات وعمل الصيانة الدورية ، لأنظمة الحريق والإطفاء وتدريب الأطفال والعاملين في الروضة على تلك الإجراءات ، للتقليل من حدوث الحرائق .

وأعرب مقرر لجنة روضة – براعم الطفولة – الأستاذ مهدي المطرود ، عن شكره وامتنانه لفريق الدفاع المدني ، على حفاوة الاستقبال ، مقدمًا درعًا تذكاريًا ، نظير الخدمات التي يقدمونها لكافة فئات المجتمع .

الجدير بالذكر أن روضة – براعم الطفولة – ، طبقت خطة إخلاء تجريبية ضمن فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني ، لتدريب الأطفال .

Open