الرئيسية / منوعات / 6 فوائد صحية تدفعك لتناول عصير الرمان

6 فوائد صحية تدفعك لتناول عصير الرمان

كشفت دراسات حديثة أن الرمان يحتوى على العديد من الفوائد الصحية التى تخلص الجسد من الأمراض.

يحارب الرمان العديد من الأمراض، حيث ينقى الجسد من السموم، ويخلصه من الأمراض الخطيرة، ومن أهم المزايا التى يحتوى عليها الرمان:

1) خفض ضغط الدم:

تناول 500 مل يومياً من عصير الرمان لمدة شهر يساهم فى خفض ضغط الدم، ويمنع تراكم الكولسترول والدهون فى الشرايين، ويساهم فى علاج أمراض القلب.

2) هشاشة العظام:

تساعد مستخلصات الرمان فى تخفيف الإصابة بهشاشة العظام فى سن اليأس عند النساء، لما يحتويه من مشابهات لهرمون “الاستروجين”.

3) مفيد فى فترة الحمل

تناول الأم الحامل للرمان أثناء حملها يحمى أطفالها، حيث إنه يعمل على توفير العديد من المواد الغذائية الضرورية للأم مثل فيتامين د، والحديد، والفولات، والكالسيوم، فيتامين ج، الذى يساهم فى زيادة امتصاص الحديد بالجسم.

4) يقى من السرطان

يعمل الرمان على قتل ومنع نمو الخلايا السرطانية، والإبقاء فى نفس الوقت على الخلايا الأخرى السليمة بالجسم، فيما أكدت دراسة أخرى أن هناك 13 مركباً فى الرمان يمكنه إبطاء انتشار خلايا السرطان.

5) الوقاية من الزهايمر

فيما كشفت دراسة أمريكية أن عصير الرمان يساهم فى منع التدهور فى مرض الزهايمر من خلال مضادات الأكسدة التى تقلل من تراكم البروتينات الضارة نتيجة عمليات الأكسدة مثل “البيتا أميلويد”.

6) خفض الوزن

كما يساهم الرمان فى تخفيف الوزن، حيث إن مضادات الأكسدة والفينولات العديدة تعمل على سرعة حرق الدهون وزيادة معدل التمثيل الغذائى، كما يقلل عصير الرمان من مخاطر مرض السكرى، إضافة إلى مخاطر الإصابة بالأمراض المصاحبة للسكر مثل تصلب الشرايين، كما أن يعد مطهرا طبيعيا للكبد، حيث ينقى الكبد والدم والأمعاء.

Open