الرئيسية / محليات / 900 ألف ريال تكلفة تقديرية لصيانة 51 منزلاً بالقديح تضررت بالأمطار

900 ألف ريال تكلفة تقديرية لصيانة 51 منزلاً بالقديح تضررت بالأمطار

غفران آل مرار – القديح

استكملت ” خيرية مضر ” إجراءت المعاينة الميدانية والهندسية للمنازل المتضررة ، من أمطار فبراير الماضي ، التي بلغ عددها 51 منزلاً ، حيث تقدر تكلفة صيانتها بأكثر من 900 ألف ريالا .

وبين مقرر اللجنة الإجتماعية وكافل اليتيم الأستاذ عبد الغني العلو ، بأن أضرار المنازل تفاوتت بين ما يتطلب رفع أرضيات أو تركيب عوازل أو صيانة شاملة ، مشيرًا إلى أن ثلاثة  منازل بحاجة إلى هدم وإعادة بناء .

وقال : لقد تم الانتهاء من تركيب العوازل ،  لثلاثة منازل ورفع أرضيات اربعة منازل أخرى ، فيما يحتاج المنزل الخامس إلى صيانة شاملة ، من المقرر أن تبدأ مطلع الأسبوع القادم .

وتابع : من جانب آخر تم إيواء خمس أسر في منازل وشقق مستأجرة ، لعدم أهلية منازلهم للسكن ، نتيجة لفداحة الأضرار التي ألمت بها .

وأوضح بأن إنجازات اللجنة الاجتماعية وتكلفة الصيانة ، التي شملت المنازل كانت كالتالي : تركيب عوازل لمنزلين كلف المنزل الأول 3750 ريالا ، و المنزل الثاني 2850 ريالا ، وصيانة المنزل الثالث برفع الأرضيات وصيانة الأبواب بقيمة 12000 ريالا ، و المساهمة بجلب مواد للمنزل الرابع بقيمة 5000 ريالا .

وأضاف : المساهمة بجلب مواد للمنزل الخامس بقيمة 3000 ريال ، مشيرًا إلى بدء اعمال تركيب العوازل ورفع الارضيات في المنزل السادس بتكلفة 5500 ريالا ، وستبدأ أعمال الصيانة الشاملة في المنزل السابع هذا الأسبوع بتكلفة 60 ألف ريالا .

ولفت إلى أنه قد تم إيواء عدد خمس عوائل في منازل وشقق مستأجرة بتكلفة 62 ألف ريالا ، كذلك تواصلت اللجنة مع “شركة أسس للعوازل” ، التي تعهدت بإصلاح أكثر من مائة منزل في عموم مدن وقری محافظة القطيف ، وتم إرسال تقارير المعاينة الهندسية لأحد عشر منزلاً ، لإجراء اللازم وتركيب العوازل لها .

وأوضح بأن اللجنة رصدت تلفيات متفاوتة في أثاث منازل 27 أسرة متضررة بالأمطار ، حيث قامت الجمعية وحتی الآن بصرف 7000 ريال ، لتوفير مراتب وبطانيات لخمس أسر ، مؤكدًا أن العمل مستمر في معالجة الضرر اللاحق بالمنازل .

وثمن مجلس الإدارة استمرار وقفة الأهالي في القديح وما حولها مع الجمعية والأسر المتضررة منذ حدوث الأمطار في فبراير الماضي ، و أهاب المجلس بالمحسنين والداعمين بمواصلة مساهماتهم النقدية والمادية في صيانة المنازل المتضررة وتعويض الأسر عن التلفيات ، التي تعرضت لها ، إذ تم تغطية ما يزيد قليلاً علی 150 ألف ريال من التكلفة التقديرية للصيانة البالغة 900 ألف ريال .

Open