الرئيسية / محليات / مكفوفي القطيف في ضيافة نادي الحي بمدرسة جعفر بن ابي طالب (بالصور)

مكفوفي القطيف في ضيافة نادي الحي بمدرسة جعفر بن ابي طالب (بالصور)

زهراء آل ربح – القطيف

استضاف نادي الحي بمدرسة جعفر بن أبي طالب بالقطيف مركز رعاية المكفوفين ، التابع لخيرية مضر بالقديح ، الثلاثاء بمشاركة 20 مشاركًا من منسوبي المركز .

وقدم الأستاذ حسين البرباري، محاضرة عن أنماط الشخصية وتطوير الذات ، مؤكدًا على ضرورة معرفة أنماط الشخصية وكيفية التعامل معها ، ومفاتيح قوة الشخصية – القوة والمعرفة – ، التي تحقق قدرة الشخص على التغيير والتدبير .

وأشار إلى أنواع الأنماط والقوة والعلاقات والإنجاز ، المتمثلة في الاقترابين والإبتعادين ، كذلك أهم الخصائص في الواقع العملي .

وبين النظم التحفيزية ، كالسمعي والبصري والحسي والرقمي والترابي وخصائص كل فئة وكيفية التعامل معها .

وتضمنت الاستضافة برامج وفقرات متنوعة ، كفقرة رياضية ترفيهية ، تحقق اللياقة البدنية ، وممارسة بعض الألعاب الخفيفة ، رمي الكرة والتدريب على تصويب الهدف والمشي على السير المتحرك .

وبين عبد الباقي الحبيل مدير مركز مكفوفي القطيف ، أن الهدف من الزيارة ، يكمن في ممارسة بعض الأنشطة ودمج المكفوفين مع المجتمع ، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة سبقتها زيارات أخرى .

وذكر بأن البرنامج تميز هذا العام بإثرائه الجانب المعرفي واحتوائه برنامجًا رياضيًا للمكفوفين ، مزج بين المتعة والتسلية وتقوية مهارات التركيز لدی المكفوفين .

وفي ختام البرنامج الذي استمر حوالي الساعتين ، تم تكريم جميع منسوبي المركز وتقديم الهدايا لهم .

وشكر الحبيل إدارة نادي الحي وفريق العمل في النادي على حسن استقبالهم للمكفوفين ، وعلی إعدادهم البرنامج الثقافي الهادف ، موصلاً ذات الشكر للأستاذ البرباري علی المحاضرة ، التي أفاد من خلالها المشاركين كثيرًا ، ليتفاعلوا معها تفاعلاً إيجابيًا .

الجدير بالذكر أن مركز المكفوفين قد اعتاد القيام بزيارة نادي الحي بمدرسة جعفر بن أبي طالب سنويًا في إطار تعزيز العلاقة بين المركز والنادي والاستفادة من إمكانيات النادي ، سعيًا إكساب منسوبي المركز بعض المعارف والمهارات .

Open