الرئيسية / محليات / آل عبدالرزاق يختتم برنامج “توضيح المسائل الابتلائية في تغسيل الموتى” بالأوجام

آل عبدالرزاق يختتم برنامج “توضيح المسائل الابتلائية في تغسيل الموتى” بالأوجام

أقام مأتم السيدة زينب عليها السلام (القائم عليه أبناء المرحوم عبد المحسن الناصر بالأوجام) برنامجاً توعوياً بعنوان : “توضيح المسائل الابتلائية في تغسيل الموتى” ، والذي قدمه الخبير في شؤون الموتى الأستاذ حسن آل عبدالرزاق (مضري) لمدة 5 ليالٍ بدءًا من يوم الإثنين الماضي 1438/6/21 هـ .

حضر البرنامج مجموعة من الرجال والنساء من مختلف قرى وبلدات القطيف منهم من له باع في طويل في شؤون الموتى والمهتمين لهذا الجانب الحياتي الهام . هذا بالإضافة الى شريحة كبيرة من الذي تابعوا سير البرنامج على قناة البث المباشر.

تميز البرنامج بإشتماله على الجانبين النظري والتطبيقي منذ وقت احتضار الميت الى مابعد الدفن ، بما في ذلك احكام تغسيل الميت وتكفينه وتحنيطه مرورًا بالأحكام الفقهية المتعلقة بفروعها المتشعبة حتى تتم عملية الدفن .

وذكر الأستاذ حسن آل عبدالرزاق أن مثل هذه الدورات موجهة بالأساس لعموم الناس ولسيت مقصورة على المغسلين والمغسلات لما تحتويه من مسائل شرعية واجبة ربما تكون غير معروفة عند عامة الناس ، متمنيًا على الأهالي الحرص على تكثيف  الحضور في مثل هذه الدورات والبرامج التعليمية التي تعقد بين فترة وأخرى في قرى وبلدات محافظة القطيف . واستغرب آل عبدالرزاق تواضع مستوى الحضور مقارنة بالبرامج الأخرى التي تاتي بأقل أهمية من الناحية الشرعية .

ووجه ندائه عبر “القديح 24” لجميع الموؤمنين والمؤمنات لقصد التعلم في هذه المسائل ، موضحًا أنه لا يعني بذلك ان يعمل الجميع في هذا المجال ، بل ليتعرفوا على الأحكام المتعلقة التي حث عليها الشارع و التي هي محل ابتلاء عند معظم الناس.

للتواصل مع الأخ مضري:

0504835844

Open