الرئيسية / محليات / 11 مليون ريال جوائز من «تكافل» لتشجيع التحصيل الدراسي

11 مليون ريال جوائز من «تكافل» لتشجيع التحصيل الدراسي

أعلنت مؤسسة «تكافل» الخيرية اليوم (الأحد)، رصد 11 مليون ريال ضمن جائزة «تفوق» التي تستهدف طلاب المؤسسة في الصف الثالث المتوسط والمرحلة الثانوية.

وتهدف الجائزة إلى تشجيع الطلاب والطلابات على التحصيل التحصي الدراسي للحصول على جائزة «تفوق»، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

ولا يحتاج الطالب إلى التسجيل أو الاشتراك، إذ يتم رصد معدله الدراسي ونسبة تحسنها من طريق بوابتي «نور» و«قياس»، ويجرى من خلالهما تحديد الفائزين.

وقال الأمين العام للمؤسسة الدكتور محمد العقيلي، إن الجائزة تحظى بدعم من وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، مبيناً أنها إحدى برامج المؤسسة لتنمية القدرات العلمية للطلاب وتوسيع خياراتهم عند اختيار التخصص المناسب نظراً لارتباط المعدل الدراسي واختبارات قياس بالقبول بالجامعات.

وأوضح أن أثر النسخة الأولى من الجائزة كان كبيراً، إذ زادت نسبة المتفوقين من 11 في المئة العام السابق إلى 17 في المئة، ما دفع المؤسسة لتوسيع نطاقها في العام الحالي لتشمل الصف الثالث المتوسط بالإضافة لصفوف المرحلة الثانوية.

وأفاد بأن الجائزة جرى تقسيمها إلى فئتين، الأولى لطلاب وطالبات الصف الثالث المتوسط والصف الأول الثانوي والمستوى الأول والثاني، وشروطها حصول الطالب أو الطالبة على معدل دراسي 95 في المئة فأكثر في نهاية العام الدراسي، والفئة الثانية لطلاب وطالبات الصف الثاني والثالث الثانوي والمستويات الثالث والرابع والخامس والسادس (ثانوي مقررات)، وشروطها أن يكون المعدل التراكمي بنهاية العام الدراسي الحالي 93 في المئة، أو أن يتحسن المعدل التراكمي عن العام الماضي بنسبة خمسة في المئة فأكثر، ويكون المعدل بنهاية العام الحالي 80 في المئة بعد التحسن، إضافة إلى شرط الحصول على 75 في المئة في أحد اختبارات قياس.

واستفاد من إعانة «تكافل» 6543 طالباً وطالبة في مدارس التعليم العام في 2314 مدرسة خلال العام الدراسي 1436 – 1437هـ، حصلوا على جائزة «تفوق».

Open