الرئيسية / محليات / خيرية القطيف تدشن أمنية لتيسير التعليم العالي للأيتام

خيرية القطيف تدشن أمنية لتيسير التعليم العالي للأيتام

لجنة كافل اليتيم بخيرية القطيف – تصوير- بندر الشاخوري :

في ظل السعي المستمر لخيرية القطيف لتطوير رعاية أبنائها الأيتام وفق أعلى المعايير الإنسانية، دشنت لجنة كافل اليتيم مساء الأربعاء 29 مارس 2017 برنامج أمنية لتيسير التعليم العالي للأيتام بقصر الغانم للمناسبات حضره 150 من سيدات ورجال الأعمال والمجتمع.

وبدأ برنامج التدشين بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ألقى بعدها رئيس خيرية القطيف عصام الشماسي كلمة أكد فيها على استراتيجية النجاح التي تساعد المنظمات على تحقيق النتائج المرجوة، ودور العمل المؤسسي في النماء والتطور الاجتماعي، كما أشاد بالبرامج النوعية الرائدة التي حققتها كافل اليتيم من خلال وضوح رؤيتها المستقبلية والتي انبثق منها برنامج أمنية الساعي إلى تمكين الأيتام وتأهيلهم لبناء مستقبل أفضل لأنفسهم ومجتمعهم.

‎وأشار الشماسي إلى أن البرنامج يهدف لتأمين مستقبل الأيتام من خلال تأهيلهم للحصول على تعليم منتهي بالتوظيف لإدماجهم في سوق العمل بحرفية واقتدار.

وقدم رئيس لجنة كافل اليتيم بسام العلقم عرضًا تعريفيًا عن منظومة كافل اليتيم وتوزيع الوحدات العاملة فيها، وجهود الأعضاء المتطوعين في تنمية الخدمات الإنسانية المقدمة للأيتام؛ بمختلف جوانب الرعاية النفسية والاجتماعية والتعليمية والترفيهية.

وأوضح أن تمويل برنامج أمنية سيكون من خارج برنامج الكفالة التابع لمصروفات اللجنة، بالإضافة إلى تبرع كلية المانع بتقديم 50% من الرسوم الدراسية لثلاث مستفيدات من برنامج أمنية، مبينًا أن المشروع يخطط لتقديم منح تعليمية لستة من المستفيدين المتميزين سنويًا.

وتخلل اللقاء تسجيل صوتي من مستفيدات لجنة كافل اليتيم وضحن خلاله الأثر والنقلة النوعية لهن في حياتهن التعليمية بعد انضمامهن للجنة، كما تطرق مقدم الحفل أمين الهاني إلى البعد الإنساني في حياة اليتيم.

‎واختتم برنامج الحفل بإلقاء قصيدة وخاطرة شعرية للشاعر عبد الله الأقزم، أعقبها تكريم الرعاة والداعمين من إدارة الجمعية وشكرهم على المضي بمسيرة الإنجازات للجمعية والحفل الكريم.

الجدير بالذكر أن تدشين البرنامج شهد مبادرات كريمة من أهل الخير بقيمة 100 ألف ريال استهدفت الإرتقاء بهذا المشروع الرائد في المنطقة والإنطلاق للمزيد من المشاريع الناجحة.

Open