الرئيسية / محليات / أكثر من 2000 شخص يزور فعاليات مهرجان “أنامل قطيفية” في نسخته الثالثة

أكثر من 2000 شخص يزور فعاليات مهرجان “أنامل قطيفية” في نسخته الثالثة

زار أكثر من 2000 شخص فعاليات مهرجان “أنامل قطيفية” في نسخته الثالثة ، الذي تنظمه أكاديمية أضواء للفنون المسرحية وذلك على أرض قلعة القطيف الترفيهية.

وشهد المهرجان مشاركة 75 أسرة منتجة استعرضت منتجاتها وبضائعها المختلفة، التي تنوعت بين الأكلات الشعبية، والعطور والمطبوعات والكماليات وأدوات التجميل والهدايا ، إضافة إلى العديد من الأركان الصحية المتضمنة عيادات ولجان ثقافية.

وذكرت مشرفة  المهرجان زينب سعيد أن حضور الأيتام للمشاركة في فعاليات المهرجان موزعة على 6 أيام بحضور 40 يتيما ويتيمة على مدى الست ليال يتجولوا في أركان المهرجان (أركان الأسر المنتجة، وأركان متطوعة، ومطابخ شعبية، ومراكز تعليمية، وحرف وصناعات، وأشغال يدوية، وصحة وتثقيف، ومعارض وفرق مسرحية وفي الاخير يتم اللعب في إلعاب قلعة القطيف الترفيهية مجانا للايتام).، وسوف يتم جمع كافة الأيتام في الليلة الختامية لتقطيع الكيك وتوزيعها على الجمهور.

وأكدت على ضرورة نشر ثقافة التعاون والتكاتف والإلمام بهذه الفئة الجميلة من الأيتام واحتوائهم وإدخالهم للمجتمع تنفيسا للكثير من الهموم والفقد ودمجهم مع عامة شرائح المجتمع، منوها إلى صب المهرجان في خدمة الأيتام والأسر المنتجة حيث سيعود ريعه لخدمتهم.

وقال مدير عام المهرجان المخرج محسن الحمادي أضيف في مهرجان أنامل قطيفية في النسخة الثالثة مزاد علني لسبع لوحات رسمها الأيتام خلال فترات سابقة، حيث عبّر الفنانون عن مشاعرهم الصادقة وسعادتهم بمشاركة الأيتام

وقال الحمادي  المزاد شهد بيع 4 لوحات مباشرةً أمام الجمهور، فيما بيعت لوحتان خارج المزاد وسلم ثمنهما للأطفال الايتام  المشاركين بها.

واضاف هناك كثير من الاسر المتعففة والمنتجه التي تشارك في المهرجان بحثاً عن الرزق الحلال التي اتاح لها المهرجان باب عرض منتجاتها على زوار المهرجان .

 

Open