الرئيسية / منوعات / الشيخ النموذج

الشيخ النموذج

بقلم / إبراهيم الزين

يظل سماحة الشيخ محمد العبيدان حفظه الله رمزاً مختلفاً ومميزاً في حضوره وشخصيته النموذجية ، ولا نظن أن هناك اثنان يختلفان على ذلك ، وإن كان فالمشكلة تكون في أحدهما أو فيهما الإثنين ..

الجنبة التي نريد الإشارة لها باختصار هي جنبة إخلاص العطاء المطلق الذي يظهره سماحته كلما قصده قاصد ، ونخص هنا منسبوي النادي على اختلافهم ، وذلك حين ينشدون وقفته ودعمه ورأيه ومساعدته .

ولا يذهبن الظن بالقارئ الكريم أننا نقصد الجنبة المادية ، وإن كانت مهمة في هذه الظروف التي تمر بها جميع الأندية ، ولكنه لا يتوانى أبداً عن تقديم أقصى الممكنات والإمكانيات المتاحة لدى سماحته ، وأهمها وقته الثمين ، إذا ما طلب منه التواجد في المناسبات ، أو أن يفرغ نفسه لخصوص القصد والقاصد ، هذا إذا لم يكن المبادر في الأصل بالوقفة والسؤال ، وإبداء الرأي ، وخلاف ذلك ، ولا نظن سوى أن ارتباطه بالنادي كمؤسسة اجتماعية يحتم عليه متابعته أولاً بأول ، والمبادرة الفورية لإيصال الرأي والإرشادات حين يلاحظ ما يستوجب ذلك ، وبلا شك أن محبته وقرب النادي منه هو الدافع الأول لذلك.

وعلى الرغم مما يكتنف الوضع العام من مطبات فرضتها المنحنيات الإدارية والمادية ، إلاّ أن ذلك لم يمنعه ولن يمنعه من أن يكون أحد الأعمدة ، بل العمود الأساس الذي يرتكز عليه النادي ، ليستمر كياناً شامخاً يواصل عطاءاته للشريحة الأهم في المجتمع القديحي العزيز وهي شريحة الشباب ..

إننا نثمن لسماحة الشيخ الكريم وقفاته كلها ، والتي لم تتوقف موسماً من المواسم ، ولن تتوقف إن شاء الله ، ولن يكون آخرها وقفته مع كواسر اليد المضراوية ، ولا فريق الكرة الطائرة الذي نعلم أنهم ممتنون لسماحته كثيراً حيث أن له الفضل في بث الروح وضخ العزيمة في الفريق ككل من لاعبين ، وجهازين فني وإداري ، وهو ذلك الذي حصل أيضاً لأعضاء مجلس الإداراة ..

سماحة الشيخ أبا أحمد .. شكرنا الخاص مولانا ، وشكر الإخوة في الفريقين ، وكذلك مجلس الإدارة نيابة عنهم إن سمحوا لنا ، ونعلم أنك الأقرب للكيان ، لأنك قلبه النابض ، أطال الله عمرك في خير وصحة وعافية ..

Open