الرئيسية / فعاليات / العطاء تفتتح براحة التراث في نسخته الثانية

العطاء تفتتح براحة التراث في نسخته الثانية

وحدة الاعلام – جمعية العطاء

انطلق يوم أمس الخميس السادس عشر من شهر رجب مهرجان براحة التراث في نسخته الثانية والذي ترعاه في قاعة سرايا الشرق الملكية وذلك لإحياء تراث الماضي بتطور الحاضر والمحافظة عليه بحضور قرابة ٣٠٠ زائرة.

وافتتحت المهرجان سيدة الأعمال منيرة الأشقر المهتمة بتراث الوطن وعرفت الأشقر بحبها لجمع القطع التراثية حيث افتتحت متحف صغير في منزلها، تستقبل فيه الزوار من جميع الجنسيات الأجنبية والعربية.

وابتدأ الافتتاح بآيات من الذكر الكريم على لسان القارئة هبة الغاوي وتبعتها كلمة لرئيس جمعية العطاء الدكتورة احلام القطري مرحبةُ فيها الزوار شاكرة لهم على الحضور كما نوهت الأشقر على أهمية التراث والمحافظة عليه وتعريف الشباب الصاعد به.

وكرمت القطري السيدة منيرة الأشقر بـاسم جمعية العطاء الخيرية على حضورها ومساندتها لعمل الخير والمحافظة على التراث الشعبي، وألقت عضو الجمعية السيدة فاطمة ملك قصيدة من تأليف الشاعرة الشعبية الراحلة أم نادر مرحبة بالحضور الكريم.

وابتدأت فقرة العرض مع الأطفال حيث قاموا بعرض تمثيلية المعلم مع عضو الجمعية زهراء البيات بالإضافة الى اداء بعض الألعاب الشعبية القديمة أمام عيان الحضور وتميزوا أيضاً بتقديم الحزازي القديمة وهي عبارة عن الغاز مقدمة بلهجة الأجداد.

الجدير بالذكر ان شريكنا بالتنظيم ميديا ٧ وهي مؤسسة متخصصة في تنظيم المهرجانات وهي اول تعاون للمؤسسة مع جمعية العطاء وبذلك نحقق نوع من الشراكة الاجتماعية مع المؤسسات الخاصة.

Open