الرئيسية / محليات / “آل قويسم” تشارك في المسابقة الدولية للعداد الصيني الياباني

“آل قويسم” تشارك في المسابقة الدولية للعداد الصيني الياباني

محمد الزين – تصوير : حسن عسيري

تستعد الموهوبة الرباب محمد آل قويسم ، ذات 12 عامًا ، من بلدة القديح المتأهلة من نادي الرياضيات بالقطيف ” QMC ” ، لخوض المسابقة الدولية للعداد الصيني الياباني ، التي ستقام في دولة الإمارات العربية المتحدة يوم الجمعة القادم ، حيث تعد المسابقة الأولى والأضخم من نوعها على مستوى العالم في العداد الصيني الياباني ، وذلك تحت مظلة مركز ماستر مايند لتنمية المواهب .

وتشارك في هذه المسابقة 9 دول من حول العالم ، وهي : الهند ولبنان والبحرين والسعودية والإمارات وماليزيا ومنغوليا والمغرب، أمريكا .

وذكر مدير نادي الرياضيات بالقطيف الأستاذ السيد زكي الشعلة ، أن الرباب ، هي نجمة عباقرة الرياضيات على مستوى القطيف ، وقال : الرباب مشهود لها بالإبداع والمثابرة والاجتهاد ، وقد حققت درجات عالية في اختبار “ موهبة ” ، مما يؤهلها لتنضم إلى صفوف الطالبات الموهوبات في العام الدراسي القادم .

وقد بدأت الرباب المستوى الأول والثاني في الحساب الذهني مع جماعة الهدى النسائية بالقديح تحت اشراف المدربة علوية الخضراوي .

وحصلت ” الرباب ” على المركز الأول في مسابقة ” نجم عباقرة الرياضيات ” ، على مستوى القطيف ، الذي أقيم شهر ذي الحجة الماضي ، وشاركت في المسابقة الدولية بمملكة البحرين 2016 وحصلت على مركز يؤهلها ، لخوض المسابقة الدولية القادمة في دبي بدولة الإمارات .

وأنهت آل قويسم المستوى الثالث في الحساب الذهني تحت إشراف المدرب السيد زكي الشعلة في مركز قروب الرواد الثقافي بالقطيف .

يُذكَر أن المتأهلون للمسابقة الدولية بلغوا 14 مشارك من كلا الجنسين ، من مختلف مناطق القطيف ، إذ تم اختيارهم بعد اجتياز التصفيات الأولى ، التي تمت في الأحساء قبل عدة أشهر .

وتحظى الرباب مع زملاءها وزميلاتها من محافظة القطيف ، بفرصة إحراز مراكز متقدمة نظرًا ، لمستوياتهم الكبيرة والمتفوقة وسط ترقب كبير من أهاليهم ومحبيهم ، لرفع سم المنطقة والوطن عاليًا ، خصوصًا وأن القطيف منطقة ولادة بالمتفوقين والمبدعين ، الذين أثبتوا حضورهم محليًا وخارجيًا .

Open