الرئيسية / محليات / “الزواج الميسر” تُعلن مصروفاتها في الربع الأول من العام بقيمة 186500 ريال 

“الزواج الميسر” تُعلن مصروفاتها في الربع الأول من العام بقيمة 186500 ريال 

غفران آل مرار – القديح

أعلنت لجنة ” الزواج الميسر ” بجمعية مضر الخيرية بالقديح ، مصروفاتها في الربع الأول من العام 2017 ، التي بلغت 186500 ريالا ، حيث كانت المساعدات النقدية بمبلغ 119500 ريالا وقدمت ل20 شابًا وشابة ، والعينية – الأجهزة والأثاث – ، بمبلغ 67000 ريال استفاد منها 15 مقبلا ومقبلة علی الزواج. وكان من بين المستفيدين من المساعدات 30 شابا وشابة يعملون في القطاع الخاص ” الأهلي” ، و شخص واحد يعمل في القطاع الحكومي وطالب مبتعث و3 اشخاص ليست لديهم وظيفة  ، بمتوسط أعمار الأزواج : 29 سنة ” تراوحت بين 23 سنة و 35 سنة ” ، ومتوسط أعمار الزوجات 25 سنة ” تراوحت بين 18 سنة و 40 سنة ” .

وذكر مسئول لجنة ” الزواج الميسر ” شرف الحريفي ، أن الزواج ، يمثل النواة التي تتشكل من خلالها الأسرة ، التي بدورها تمثل المجتمع الإنساني ، ويحتاج إلى أمور كثيرة لإتمامه ، لذا جاء ” الزواج الميسر ” ، ليكون عونًا وسندًا لكل قاصد إليه .

وذكر بأن اللجنة ، تم تدشينها ، لمساعدة الشباب المقبلين على الزواج تحت مسمى ” الزواج الميسر ” ، في الخامس عشر من جمادى الأول لعام 1438 تحت رعاية محافظ محافظة القطيف الأستاذ خالد بن عبد العزيز الصفيان ، وذلك بصالة الملك عبد الله بالقديح .

وبين بأنها تهدف إلى إعانة الشباب وتيسير أمور زواجهم بمساعدات نقدية وأخرى عينية ، كتقديم الأجهزة والأثاث .

وأشاد بتفاعل المجتمع في القديح وخارجه ، لافتًا إلى تلقيهم الكثير من المكالمات الهاتفية ، التي تشد علی أيدي العاملة في اللجنة ، طالبة منهم الاستمرار .

وأوضح أن الزواج الميسر – ولله الحمد – ، لم تواجه العاملين فيه أية عقبات ، راجيًا أن تكون الخدمات التي يقدمها للمجتمع عند حسن ظن الجميع .

وأكد بأن كل الأبواب مفتوحة ، لاستقبال مساهمات الشركاء والداعمين الخيرين من أهالي القديح ، كرجال الأعمال وخصوصا الثلة منهم الذين لم يتأخروا في تقديم الدعم للجمعية في كل انشطتها وبرامجها .

ونوه إلى أن هناك إجراءات وضوابط تطبق علی أي من المتقدمين أو المتقدمات ، وبناءًا علی ذلك ترفع التوصية لمجلس الإدارة لإقرارها والموافقة عليها .

وقال : هذه باكورة أعمال اللجنة وإنجازاتها ، التي ستتوالى – بإذن الله – بدعم الأهالي ورجال الأعمال ، الذين حملوا على عاتقهم رعاية المجتمع وتحقيق الاكتفاء بجميع جوانبه وزواياه .

Open