الرئيسية / محليات / “العطاء” تختتم مهرجانها “براحة التراث” وسط عرض فلوكوري وصور فوتغرافية للبيت القطيفي

“العطاء” تختتم مهرجانها “براحة التراث” وسط عرض فلوكوري وصور فوتغرافية للبيت القطيفي

اللجنة الإعلامية – جمعية العطاء:

اختتمت جمعية العطاء النسائية الخيرية بالقطيف مساء السبت الخامس عشر من أبريل 2017م والذي أقيم بصالة سرايا الشرق الملكية على مدى ثلاثة أيام، مسجلًا حضورًا لافتًا من سيدات المجتمع من محافظة القطيف وخارجها.

وشهدت الليلة الأخيرة للمهرجان تفعيلًا مميزًا للمسرح تمثل في عرض لبعض الملابس التراثية لمنطقة القطيف والتعريف بها وقدمته فتحية الزاير، إلى جانب عرض تقديمي لعضو الجمعية فاطمة ملك لبعض القطع الذهبية التي تتزين بها نساء القطيف.

وأشادت الدكتورة أحلام القطري الجمعية بحضور سيدات المجتمع للمهرجان مما اعتبرته نقطة قوة ونجاح منذ انطلاقته، وقالت القطري ” أن هذا المهرجان افتتح على شرف السيدة منيرة الأشقر المعروفة بتعلقها بالتراث وخاصة تراث الجزيرة العربية”، وأضافت القطري ” أن المهرجان يعكس واقعًا تمكين المرأة بعرض مقتنياتها من ملابس، واكسسوارات، وعطو، وغير ذلك على قاعدة غنية بلوحات من الفلوكلور المحلي والخليجي بشكل عام أبرزها مسرح براحة التراث بشكل مبهر بإشراف محكم من عضواتنا الرائعات”.

وأعزت نجاح المهرجان وصداه الكبيران هذا العام للعمل الدؤوب والتحضير المضني من قبل جميع عضوات الجمعية.

وأضيف إلى العرض عرضٌ آخر لفتيات صغيرات مكرسين ثقافة العالم الواحد للجميع عارضين بذلك أزياء من كل مناطق المملكة، وسانده معرض فوتوغرافي لبيوت القطيف القديمة والعريقة في منطقة العلقة، وأثار العرض إعجاب الجميع بعضهن من الزائرات الأجنبيات.

في الأخير تقدمت الأستاذة تهاني الجشي لتكريم الطالبات المتفوقات في المسابقات التعليمية على مستوى القطيف وأشادت بتفوقهن وأنهن مفخرة للقطيف.

Open