الرئيسية / محليات / “تٓمٓسّٓكْ بالمفتاح” من الكويت إلى 5 محطات في المنطقة آخرها القديح

“تٓمٓسّٓكْ بالمفتاح” من الكويت إلى 5 محطات في المنطقة آخرها القديح

اللجنة الإعلامية ..

نظم مركز أنوار المعرفة مساء الجمعة ورشة عمل بعنوان ” تٓمٓسّٓكْ بالمفتاح ” قدمها الكوتش/ إبراهيم آل عبيدي وبحضور 19 متدرب و23 متدربة في قبو آل غزوي بالقديح .

هدفت الورشة “التعرف والتدرب على أساليب للتحكم والسيطرة على المشاعر والأحاسيس السلبية واختيار ردود أفعال مدروسة للمواقف التي تحدث من الآخرين”

تطرق إبراهيم آل عبيدي إلى الحديث عن أفضل طرق للإستفادة من أي فعالية أو علم بالتعلم ثم التعليم والممارسة وقاعدة ١٠/٩٠ للعالم الأمريكي ستيفن كوفي مؤلف كتاب “العادات السبع للناس الأكثر فعالية”

 عرض آل عبيدي تجربته الشخصية التي كانت سببا في تصميم ورشة العمل “تٓمٓسّٓكْ بالمفتاح” حيث بدأت الفكرة في الكويت حيث ألقى كلمة في “الكشته خليجية، للتوستماسترز” في ديسمبر الماضي بهذا العنوان فأعجب بها الكثير مما شجعه لتحويلها لورشة عمل.

 تطرق خلال الورشة إلى طريقته التي يعتقد أنها تساعد على التمسك بالمفتاح والتحلي بالصبر والعيش بإيجابية.

تخلل الورشة مناقشات وتدريبات وقصص من واقع الحياة لتبادل الخبرات حول الطرق التي تساعد على التحكم في ردود الأفعال والتخلص من المشاعر والاحاسيس السلبية و تفادي إعطاء الآخرين الفرص للتلاعب بمشاعرنا وحالاتنا وأسباب ردود أفعالنا الغير مدروسة .

أشار إلى طريقة مواجهة المشكلة بالانسحاب الفكري والتفكير ثانيتين مع وعي بالموقف والتخيل ليمتلك حرية ذاتية اتجاه الموقف و ردة الفعل ليصل بذلك للسعادة النفسية والنجاح والتخلص من العقبات والتحديات .

واختتمت الورشة بالشكر والتقدير من قبل مدير مركز أنوار المعرفة سعيد آل عبيدي الى المدرب والمشاركين.

الجدير بالذكر أن الورشة أقيمت في القطيف والجارودية والدمام والقديح مرتين.

Open