الرئيسية / محليات / بالصور ..القديح تحيي الذكرى الثانية لشهداء الصلاة

بالصور ..القديح تحيي الذكرى الثانية لشهداء الصلاة

تصوير : حسن عسيري

توافد مئات الأهالي من الرجال والنساء والأطفال عصر اليوم الجمعة لتأبين شهداء الصلاة بالقديح للسنة الثانية. وقد أعدت اللجنة المنظمة برامج التأبين التي شملت المناجات الشعبانية وزيارة الإمام الحسين عليه السلام وخاتمة قرآنية.

وذكر الاستاذ حسين علي يتيم وهو أحد المنظمين المشاركين للتأبين أن البرامج تم إعدادها بما يتناسب مع الزمان والحدث فزيارة الامام الحسين عليه السلام ترتبط بالحدث باعتبار استشهاد الثلة المؤمنة صادف يوم ميلاد الامام سلام الله عليه، والمنآجات الشعبانية تتزامن مع شهر شعبان المعظم الذي نعيشه الآن . وكل هذه البرامج وضعت لما يعود بالمنفعة الأخروية للشهداء .

وأشار أن الاستعدادات الفعلية بدأت قبل أسبوعين وقد تكللت بالنجاح ولله الحمد ، مقدما شكره لكل من وقف وساعد في عملية التجهيز والتنظيم .

وكان ل “القديح 24” حديث خاص آخر مع الرادود جاسم المقيلي ( والد الشهيد الطفل حيدر ) ، الذي عبر عن فرحته بإعادة الذكرى السنوية ، وقال ينبغي أن لا ينظر اليها كتجديد للمأساة بل على العكس تماما فهي تجديد للفرحة ” فرحة ولادة الشهداء” ، وطالب باستمرار الفعالية كل عام على مبدأ الفرح لا الحزن وخصوصا ان الذكرى تتزامن مع ولادة الإمام الحسين عليه السلام .


وذكر أبو الشهيد حيدر أن أهل بيته أقاموا الذكرى ليلة الخميس الفائت فلم يقيموا عزاءً بل أقاموا المولد الشريف .


Open