الرئيسية / محليات / مسابقة أخلاق البر تعقد الاختبار للمتسابقات بعد انتهاء البرنامج التدريبي

مسابقة أخلاق البر تعقد الاختبار للمتسابقات بعد انتهاء البرنامج التدريبي

اللجنة الإعلامية – مسابقة أخلاق البر

أجرت متسابقات أخلاق البر الاختبار الذي يعتبر المرحلة الثانية، بعد ان انهين البرنامج التدريبي، الذي احتوى على محاضرات وورش عمل واستضافات تعنى بتمكين المتسابقات والرفع من وعيهن ومهاراتهن واطلاعهن،

وكان ذلك يوم الجمعة 9 شعبان 1438هـ، في مدارس التهذيب الأهلية بسيهات.

ويحتوي الاختبار على أربع مكونات رئيسية ، كل مكون يحتوي على مجموعة من الأسئلة المختلفة. وشملت المكونات محتوى البرنامج التدريبي، والعلاقات الإنسانية، والتعامل مع الوالدين، والثقافة والمعرفة كمكون رابع.

واعد الاختبار من قبل لجنة التحكيم في المسابقة بشكل رئيسي بالتعاون مع من ساهم في البرنامج التدريبي في اقتراح بعض الأسئلة المرتبطة مباشرة بالمكون الخاص بمواضيع البرنامج التدريبي.

أوضحت رئيسة لجنة التحكيم إيمان الصايغ تقسيم الاختبار المقدم للمتسابقات لتتمكن لجنة التحكيم من خلاله التعرف على مدى إلمام المتسابقات وتمكنهن مما عرض عليهن أثناء البرنامج التدريبي، ومستوى اطلاعهن وثقافتهن العامة وعلى مدى إلمامهن بالمهارات وأخلاقيات العلاقات مع أفراد المجتمع وعلاقة كل منهن مع والديها بعدة أساليب في طرح الأسئلة.

وأضافت تنوعت الأسئلة بين ما تحتاج إلى إجابات مباشرة، أو للتعبير عن الآراء والأفكار في بعض المواضيع، وكذلك اسئلة مفتوحة تتطلب اقتراح حلول لسيناريوهات مواقف وأحداث توضع أمام المتسابقات.

يذكر أن الاختبار هو المرحلة الثانية من المراحل التي تمر بها المتسابقات، يتبعه المقابلة الشخصية مع المتسابقات للتعرف عليهن عن قرب وبشكل أكثر تفصيلا، وسيعلن موعدها بعد الانتهاء من رصد علامات الاختبار وانتهاء المتسابقات من ألتزاماتهن في الاختبارات الدراسية، حيث يتبع المقابلة حضور المتسابقات اللاتي يتميزن في آدائهن في هذه المراحل الثلاث، برنامجًا تأهيليًا مصمم لهن بشكل متقن استعداد للمفاضلة بين المتأهلات التي ستحدث في ليلة حفل تتويج الفائزات.

Open