الرئيسية / أخبار / مدير صندوق “التنمية” للخريجين: قروض مليونية وهذه المشاريع تنتظركم

مدير صندوق “التنمية” للخريجين: قروض مليونية وهذه المشاريع تنتظركم

دعا مدير عام صندوق التنمية الاجتماعية الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن النملة، خريجي الجامعات، إلى التوجه للصندوق للحصول على قروض ميسرة وإنشاء مشاريع تخدم الوطن، مشيرًا إلى أنَّ هناك طلابًا كانوا على مقاعد الدراسية وتخرجوا وحصلوا على قروض واليوم القيمة السوقية لمشاريعهم مليونية.

وأوضح النملة، على هامش تدشين “ملتقى المهنة 2017” المقام في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية برعاية مدير الجامعة الدكتور سليمان أبا الخيل، أنّه “يقرض بنك التنمية الذي تأسس عام 1391 هـ المشاريع بمبالغ تصل في حدها الأعلى 4 مليون ريال، في مختلف الأنشطة، وأبوابه مفتوحة للشباب الذي يجد في نفسه الكفاءة للعمل، لبناء الوطن والتمكين ثم الاستدامة، وتنمية قطاع المشاريع المتناهية الصغر ورعايتها”.

وأشار إلى أنَّ “البنك يقدم برامج دعم للأسر المنتجة والقطاع غير الربحي، كما أنه يولد وظائف للمواطنين بشكل شهري، حيث استطاع خلال عام 2016 استطاع توفير 9000 وظيفة للسعوديين، بمتوسط 750 وظيفة شهريًا”.

يذكر أنَّ جناح بنك التنمية الاجتماعية في مبنى المؤتمرات بجامعة الإمام، يشهد توافدًا ملحوظًا من الطلاب في الفترة الصباحية، والطالبات في فترته المسائية، بغية التعرف على إمكان الاقتراض وإنشاء المشاريع والجدوى الاقتصادية لها.

Open