الرئيسية / أخبار / تقنية القطيف .. بدء القبول بالدبلوم الصباحي والمسائي

تقنية القطيف .. بدء القبول بالدبلوم الصباحي والمسائي

أعلنت الكلية التقنية بمحافظة القطيف عن بدء القبول ببرنامج الدبلوم الصباحي والمسائي اعتباراً من يوم الأحد الخامس عشر من شوال 1438هـ وحتى نهاية يوم السبت السادس من ذي القعدة 1438هـ، وذلك للفصل التدريبي الأول من العام التدريبي القادم 1438/‏1439هـ من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بوابة القبول الموحد www.tvtc.gov.sa.

وأكد عميد الكلية م. أحمد الغامدي أهمية صحة المعلومات في استمارة التقديم لتلقي ترشيح القبول عبر رسائل SMS إلكترونية من موقع المؤسسة على هواتف الاتصال التي يضعها المتقدمون في استمارة القبول الإلكتروني، موضحاً أن القبول يشمل التخصصات (الدعم الفني، وأنظمة الشبكات، والمحاسبة، والإدارة المكتبية) ونوه إلى أن الشروط المطلوبة للتقدم للدبلوم متوافرة على الموقع الإلكتروني.

يذكر أن نظام التدريب في الكلية عبارة عن فصلين تدريبيين في السنة الواحدة ومدة التدريب في كل فصل تدريبي 18 أسبوعاً يتدرب خلالها المتدرب بالكلية تدريبا نظريا وعمليا وفي الفصل الأخير تدريب تعاوني يقضيه المتدرب في منشأة لها علاقة مباشرة بتخصصه. وأوضح عميد الكلية أن المؤسسة أنشأت برنامج التدريب المسائي لتوفير الفرص التدريبية لأكبر عدد من المواطنين والمقيمين. مبينا أن تفعيل البرنامج يأتي بهدف إتاحة الفرصة للالتحاق ببرامج التدريب التقني والمهني للراغبين فيها للحصول على درجتي الدبلوم في التخصصات المتاحة بالكلية.

“اليوم” – القطيف

Open