الرئيسية / محليات / 5 ساعات.. دوام المستشفيات والمراكز الصحية في رمضان بالشرقية

5 ساعات.. دوام المستشفيات والمراكز الصحية في رمضان بالشرقية

حددت المديرية العامة للشؤون الصحية في المنطقة الشرقية ساعات عمل المستشفيات والمراكز الصحية، والإدارات التابعة لها والخدمات الطبية خلال رمضان المبارك، بواقع خمس ساعات عمل يوميا.

وأوضح مدير العلاقات والإعلام والتوعية الصحية بالمديرية مطلق الجلعود أن المديرية والإدارات التابعة لها ستعمل خمسة أيام في الأسبوع، على فترة واحدة، ابتداء من العاشرة صباحا، وحتى الثالثة بعد الظهر، أما المتعاقدون والسعوديون المشمولون في اللائحة الصحية من الأطباء وغيرهم من الفنيين العاملين في تلك القطاعات فإن الدوام فترة واحدة، تبدأ في العاشرة صباحا وحتى الرابعة عصرا، من الأحد إلى الخميس.

وأضح أن عمل المستشفيات يكون على فترتين، الأولى صباحية، من العاشرة وحتى الواحدة ظهرا للفئات كافة، عدا الأطباء الاستشاريين، والمسائية من التاسعة ليلا وحتى منتصف الليل.

وتابع: تتولى صحة الشرقية وإدارات المستشفيات في كل منطقة أو محافظة صحية تنظيم العمل في الأقسام الداخلية والإسعاف، عن طريق المناوبات، بما يكفل سير العمل على مدار الساعة، وكذلك الحال في المراكز الصحية، التي تعمل بنظام المناوبات.

وأشار إلى أن المراكز الصحية في المدن والقرى التي تخدمها مستشفيات وتقدم خدمات إسعافية على مدار الساعة، فإن دوامها من الأحد وحتى الخميس على فترتين، الأولى من العاشرة صباحا، وحتى الواحدة ظهرا، والثانية من التاسعة ليلا، وحتى منتصف الليل، في حين أن المراكز الصحية في القرى والهجر التي يتعذر تقديم الخدمات الإسعافية لها على مدار الساعة فإن الدوام فيها يكون من الأحد إلى الخميس، على فترتين، من العاشرة صباحا إلى الواحدة ظهرا، والثانية من التاسعة مساء وحتى منتصف الليل.

ومن جهة ثانية، حدد عدد من المستشفيات الحكومية التابعة للمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية مواعيد فتح الزيارة للمرضى خلال رمضان المبارك على فترتين خلال أيام الأسبوع. وبين الجلعود أن موعد الزيارة في مجمع الدمام الطبي خلال رمضان تبدأ من 4 وحتى 5 مساء لجميع المرضى، فيما تبدأ الفترة الثانية لأقسام التنويم فقط من 8 وحتى 11 مساء، في حين يسمح بزيارة الأطفال خلال يومي الإثنين والجمعة فقط، أما مستشفى الولادة والأطفال بالدمام فتبدأ الزيارة من 2 وحتى 4 عصرا ومن 8 إلى الساعة 11 مساء.

وأشار إلى أن مواعيد زيارة المرضى في مستشفى القطيف المركزي تبدأ من 3 وحتى 5 عصرا، ومن 9 وحتى 11 مساء، فيما تبدأ الزيارة في أقسام العناية المركزة من 4 وحتى 5 عصرا، ومن 9 إلى 10 مساء، في حين حدد مستشفى العيون التخصصي بالظهران مواعيد الزيارة من الأحد حتى الخميس من 4 إلى 6 عصرا ومن 9 إلى 12 مساء، في حين تكون الزيارة يومي الجمعة والسبت من 3 وحتى 6 مساء ومن 9 إلى 12 مساء، فيما يسمح بزيارة الأطفال خلال يومي الاثنين والجمعة فقط من كل أسبوع.

“اليوم”-الدمام

Open