الرئيسية / محليات / الهاتف الاستشاري بنسائية مضر : انطلاقة اجتماعية مثمرة 

الهاتف الاستشاري بنسائية مضر : انطلاقة اجتماعية مثمرة 

فاطمة آل السيد ناصر – القديح

حظي الهاتف الاستشاري بنسائية مضر عددًا مميزًا من الاستشارات في الأشهر الثلاثة الأولى منذ انطلاقته ، وقد تصدرت المشاكل النفسية قائمة هذه الاستشارات .

وأشار الأخصائيون إلى أن العدد الأكبر من الاستشارات كان مرتبطًا بالمشاكل النفسية كالاكتئاب والقلق، و الوسواس القهري ، تليها الاستفسارات التربوية ، كالتعامل مع الأطفال العدائيين والتبول اللا إرادي وكيفية الحد منه ، كذلك بعض المشاكل المتعلقة بشؤون الخطبة و الزواج .

وبيّن الأخصائيون أن التعامل مع الحالات كان يسيرًا ، حيث لم يواجهوا أي صعوبات تذكر في إرشاد المتصلين إلى طرق العلاج و سلوكياته ، مشيرين إلى أن تفاعل المتصلين مع الحلول كان باديًا ، الأمر الذي يوضح بأنهم استطاعوا تأدية أدوراهم بالشكل المهني المتوقع من أي أخصائي نفسي .

وأوضح فريق الهاتف الاستشاري تطلعه إلى تفعيل الهاتف على نطاقٍ أوسع ، مؤكدًا أن الهاتف الاستشاري يفتح ذراعيه لكل من لديه رغبة في التطوع من إختصاصيين في علم النفس والاجتماع ، مشيرين إلى أهمية توفير مثل هذه الخدمات الاستشارية بشكل متواصل لأبناء المجتمع بكل أطيافه .

وعن سؤالهم عن العمل الجماعي لمجموعة من الأخصائيين والرد على الاستشارات ، أشاروا إلى أن التنوع في التخصصات والخبرات يضفي نوعًا من التكامل المنشود في خدمات الهاتف الاستشاري ، كما أنه يضمن لجميع الحالات حصولهم على الخدمة التي تلبي استشاراتهم .

وأضافوا : بأن جميع الاتصالات ، كانت استشارات من أطراف نسائية تراوحت أعمارهن بين ٢٤ – ٣٩ سنة ، منوهين إلى ضرورة نشر الثقافة و التوعية النفسية في المجتمع وبيان ضرورة عدم الحرج من طلب الاستشارات النفسية من كلا الجنسين .

يذكر أن الهاتف الاستشاري بنسائية مضر يستقبل جميع الاستشارات الاجتماعية والأسرية والتربوية و النفسية كل أحد وأربعاء من الساعة ٦- ٨ مساء و من ١٠-١١ مساء خلال شهر رمضان المبارك على الرقم 0539113345 .

Open