الرئيسية / أخبار / انطلاقة ملتقى مستقبلي للتخصصات الأكاديمية الحادي عشر

انطلاقة ملتقى مستقبلي للتخصصات الأكاديمية الحادي عشر

اللجنة الإعلامية 

 ينطلق يوم الاثنين الخامس من يونيو ٢٠١٧ ملتقى التخصصات الأكاديمية الذي ينظمه “مستقبلي”، والذي يعد أكبر معرض سنوي للتعريف بالتخصصات على مستوى المنطقة، وسيتم فيه التعريف بأكثر من ٦٠ تخصص ما بين التخصصات العلمية والهندسية والصحية والإدارية، وذلك من قبل طلاب وطالبات الجامعات والموظفين في مختلف التخصصات لعرض تجربتهم في الحياة الجامعية والإجابة على أسئلة المستفيدين.

وقالت مسؤولة الملتقى فاطمة المحسن بأن الملتقى في هذه النسخة “١١” يطل بحلة جديدة تعكس الهوية الجديدة لمستقبلي التي دشنها في مطلع هذا الموسم الذي يعد نقلة نوعية في عمل “مستقبلي”.

 وأضافت بأنه قد بلغ عدد التخصصات التي سيعرضها مستقبلي للمستفيدين ٦٢، وذلك بمشاركة ٢٠٠ عارض وعارضة لهذه التخصصات، إضافة إلى ٦ أركان إثرائية يعمل عليه ٣٦ كادر، وسيكون ضمن الأركان الإثرائية ركن يجمع خبراء ومبدعين حققوا إنجازات مبهرة في مجالهم للحديث مع الطلاب المستفيدين، ويشار إلى أن الملتقى يبدأ من ٥ و ٦ للشباب و ٧ و ٨ للفتيات في شهر يونيو القادم في مدرسة الخط بالقطيف.

وأضيف في هذه النسخة ورشة “اكتشف شبكة مهاراتك”، وهي ورشة مبدأها مساعدة الطلاب في تحديد ميولهم، ومعرفة مهاراتهم عن طريق ورشة عمل تفاعلية مع متحدثين مبدعين، واختبارات عالمية تساعدهم على اكتشاف أنماط الشخصيات والتخصصات المتناسبة مع تلك الشخصيات والمهارات، وتقام في الفترة مابين ١ إلى ٤ يونيو بيومين للشباب ويومين للفتيات في جمعية القطيف الخيرية.

 وفي تصريح لمسؤول الورشة قال حسين الحمادة بأن الورشة ستساهم إسهامًا كبيرًا في تحقيق أهداف الملتقى وذلك عبر صب تركيز الطلاب على التخصصات التي تستهويهم وتتناسب مع شخصياتهم ومهاراتهم، وأضاف بأنه سيتم تقديم الكثير من الإلهام والدعم المعنوي والحسي للطلاب بالإضافة الى أكثر من اختبار عالمي يساعد على تحقيق الهدف المنشود.

وأكدت فاطمة المحسن بأن هدف الملتقى هو القيمة المضافة للمستفيد بعد زيارة الملتقى سواءً من ناحية التخصصات أو التهيئة للإقبال على المرحلة الجامعية، وتحفيز الإبداع لدى الطلاب وكذا الاستفادة من الخبرات الملهمة من قبل ذوي الخبرة.

Open