الرئيسية / أخبار / مستقبلي يعقد ورشة “اكتشف شبكة مهاراتك” تزامنًا مع ملتقى التخصصات الأكاديمية.

مستقبلي يعقد ورشة “اكتشف شبكة مهاراتك” تزامنًا مع ملتقى التخصصات الأكاديمية.

اللجنة الإعلامية – مستقبلي

بالتزامن مع ملتقى التخصصات الأكاديمية الذي ينظمه مستقبلي التابع لخيرية القطيف في موسمه الحادي عشر، وقبل انعقاده بعدّة أيام أقام مستقبلي ورشة عمل بعنوان ” اكتشف شبكة مهاراتك ” والتي انعقدت على مدى أربعة أيام مقسمّة بين الطلاب والطالبات ابتدأت من الخميس الماضي وحتى يوم أمس الأحد، حيث ضمت الورشة أكثر من ١٠٠ مستفيد ومستفيدة من طلاب وخريجيّ المرحلة الثانوية.

.

وأوضح فاضل الصايغ أحد مسؤولي الورشة بأن الهدف الأساسي هو أن يبدأ المستفيد باكتشاف ذاته وميوله، فالورشة خطوة أولية تساعد المستفيد على التساؤل في أمور عدّة، فتحفز تفكيره وتوجهه إلى المسار الصحيح. كما أنها تحضّره أكثر لحضور ملتقى التخصصات الأكاديمية فعندما يكتشف الطالب نفسه وميوله يمكّنه ذلك من تحديد مستقبله المهني ليبدع فيه.

.

وأضاف: ” تحقيقًا لهذه الأهداف تضمنت الورشة عدّة أنشطة تفاعلية، واختبارات عالمية ملهمة من الناشر الأمريكي Jist Works والتي ساعدت الطلبة في معرفة مختلف أنماط الشخصيات، وارتباطها بالتخصصات المناسبة لها”.

.

فيما صرحت مقدمة ورشة الفتيات فاطمة أبو ديب أن تواجد النشاطات التفاعلية في الورشة أبعدت المظهر الروتيني والملل عن الطالبات، حيث أظهرنَ الحماسة منذ بداية الورشة وحتى النهاية.

.

كما شارك المستفيدون في نشاطات جماعية ترتكز على أهمية التكامل وتعزيز مبدأ “في الاختلاف قوة” حيث أشارت مقدمة الورشة بتول آل شبر، أن من أبرز هذه الأنشطة كان نشاط خيوط الصوف والذي يهدف إلى توسيع مدارك المستفيدين وأفق تفكيرهم حيث صوّر شبكة بين المستفيدين مبيّنًا اختلاف الميول والشخصيات.

.

هذا وأكدت المستفيدة مريم القلاف بأن الورشة كانت ممتعة ومليئة بالفائدة، حيث استطاعة تحديد سمات شخصيتها والتخصص المناسب لها. مؤكدة تركيزها على حضور أركان ميولها المهني في ملتقى التخصصات الأكاديمية لمستقبلي المنعقد بالأيام المقبلة.

.

يذكر أن مستقبلي أنهى استعداداته لملتقى التخصصات الأكاديمية والذي يبدأ استقبال المستفيدين من اليوم الاثنين وحتى الخميس بواقع يومي الاثنين والثلاثاء للشباب والاربعاء والخميس للفتيات. وذلك في مدرسة الخط الأهلية بالشاطئ من الساعة التاسعة وحتى الواحدة فجرًا.

Open