الرئيسية / محليات / نتائج الاختبار التحصيلي تأهل ٣٩ متسابقة لحضور المقابلة بمشاركة أمهاتهن

نتائج الاختبار التحصيلي تأهل ٣٩ متسابقة لحضور المقابلة بمشاركة أمهاتهن

اللجنة الإعلامية – مسابقة أخلاق البر

تواصل المتسابقات حضور المسارات المختلفة التي تتدرج لتصل للمحطة الأخيرة المتمثلة بالحفل، فقد تأهلت ٣٩ متسابقة للمقابلة الشخصية في حضور امهاتهن بعد اجتيازهن الاختبار التحصيلي الذي حضرته المتسابقات قبل اسبوعين تقريبا، وقد دعت مسابقة أخلاق البر التابعة للجنة التنمية الأهلية بالقطيف المتسابقات المتأهلات للحضور للمقابلة يوم الجمعة ٧ رمضان ١٤٣٨هـ.

وتم التجهيز لمقابلة المتسابقات كل على حدة من قبل عضوات لجنة التحكيم وشؤون المتسابقات، وقد تم توزيع المتسابقات إلى ثلاث مجموعات، كل مجموعة يقوم على تنفيذ المقابلة فريق من المحكمات حيث يطرح على المتسابقات مجموعة من الاسئلة المتنوعة المجالات بمشاركة والدات المتسابقات اللواتي يعرض عليهن بعض الاسئلة التي تساعد في تقييم المتسابقات.

وتركز المقابلة على أربعة محاور هي بر الوالدين، وتقدير الذات، والتخطيط والطموح، وكذلك الذكاء العاطفي. يذكر أن وجود والدة المتسابقة في المقابلة ومشاركتها فيها يمكن المحكمات من التعرف أكثر على المتسابقة وقناعاتها وممارساتها في هذه المحاور الأربعة.

ومع نهاية المقابلات، سيتم إعلان نتائجها ومعرفة المؤهلات منهن لمسار التدريب المكثف الذي يجب عليهن حضوره ليتمكن من المنافسة في الحفل على الفوز بموقع سيدة الاخلاق أو احدى الوصيفتين. يذكر أن مسار التدريب المكثف سيتزامن أيضا مع مسار التطوع الذي تقضي فيه المتسابقات المتأهلات من المقابلة، بعض الوقت في احدى المشاريع التطوعية الاجتماعية والقيام ببعض الأعمال والمهام التطوعية فيها واشتراك الجميع في تنفيذ عمل تطوعي يتخلله المسار الميداني التطوعي حيث يتم تقييم أداء المتسابقات في مسار التطوع في حضور أمهاتهن.

Open