الرئيسية / منوعات / تحذير من تحديث سناب شات الأخير ” Snap Map “

تحذير من تحديث سناب شات الأخير ” Snap Map “

حذرت العديد من الجهات من التحديث الجديد لبرنامج سناب شات والذي يتضمن خريطة لمشاركة الصور حسب الموقع.

وبحسب الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الإمارات، إن التحديث الجديد يتضمن مخاطر الإتاحة التلقائية لخريطة تواجد مستخدمي التطبيق دون علمهم، ما قد يؤدي إلى تداعيات غير محسوبة واختراقات تضر بخصوصية الأفراد وغير ذلك من النتائج السلبية المترتبة على الكشف التلقائي عن أماكن تواجد المستخدمين في أوقات استخدامهم للتطبيق.

وكانت سناب شات قد كشفت اليوم عن إطلاق ال‫تحديث الجديد‬‎ والذي يتضمن ميزة “خريطة سناب” Snap Map، وهي تتيح للمستخدمين مشاركة موقعهم الجغرافي مع إمكانية مشاهدة منشورات الأصدقاء ضمن خريطة تفاعلية.

وقالت سناب شات في منشور على مدونتها: “لقد بنينا طريقة جديدة كليًا لاستكشاف العالم! شاهد ما يحدث، واعثر على أصدقائك، واحصل على مصدر إلهام للذهاب في مغامرة!”.

وأوضحت الشركة في معرض شرحها ‫تحديث السناب الجديد‬‎ أنه يمكن الوصول إلى الخرائط من خلال قرص الشاشة عند شاشة الكاميرا، ليتمكن المستخدم من مشاهدة قصص الأصدقاء الذين اختاروا مشاركة موقعهم الجغرافي من خلال “خريطة سناب”.

وسوف تظهر صور الأصدقاء على شكل صور رمزية، ويمكن للمستخدم مشاركة موقعه مع مجموعة من الأصدقاء، أو جميع الأصدقاء، فضلًا عن إمكانية إخفاء الموقع من خلال تفعيل “وضع الشبح” Ghost Mode.

وتُظهر خريطة ‫تحديث السناب الجديد‬‎ بعض المنشورات من غير الأصدقاء التي شوركت للعامة عبر “قصصنا” Our Story. وفي حال شوركت الكثير من المنشورات من نفس الموقع، تستخدم سناب شات تقنيات خاصة لإظهار الأبرز.

Open