الرئيسية / محليات / القطيف.. مسرحية «فشخرة» توجه نقداً لاذعاً لمظاهر الإسراف بقالب كوميدي

القطيف.. مسرحية «فشخرة» توجه نقداً لاذعاً لمظاهر الإسراف بقالب كوميدي

اللجنة الاعلامية – تصوير زينب سعيد 

ناقشت المسرحية الدرامية الكوميدية «فشخرة » التي انطلقت عروضها على خشبة مسرح جمعية القطيف الخيرية بحي البحر من أول أيام العيد وتسمر على مدى ست ليالي مواضيع مهمة وحساسة في ثالث فصول والمسرحية من تقديم فرقة أضواء للفنون المسرحية .

الفصل الاول كان يدور حول المتطلبات الزائدة على أبنائنا الطلاب من مصاريف حفل التخرج وغيره مما يسبب حمل على العائلة ومتطلبات مدارس البنات من أدوات يمكن استبدالها بشي أقل والتي قد تضر بكثير من العوائل الفقيرة وانعكاسها على طلاب ومستقبلهم وحفلات التخرج التي تكاد أن تكون مصاريفها مثل الزوجات من مبالغات خصوصاً في مدارس البنات .

وفي الفصل الثاني الذي تفاعل معه الجمهور بشكل لافت جداً حيث كان يدور حول ما يحدث في حفلات زواج النساء من تكاليف باهضة واسراف يأخذوها اللذين يحيون الحفل خصوصا المصوارات و المغنيات وصالات الافراح بوجه غير حق التي تحمل في طيتها الكثير من المشاكل والديون في المستقبل على الزوجين.

واشعل الفصل الثالث المسرح والهبه بتفاعل الحضور معه مما يحدث في المهرجانات من أمور غير أخلاقية من بعض الشباب و الشابات مع وجود الجانب الحسن حيث أوصل رسالة لادعة جداً الى من يستغل المهرجانات من أجل نوايهم السيئة والقبيحة.

في ماظهر في الجانب وجو الجانب الحسن والمعتدل في المهرجانات وإنه بعض المشاكل في المهرجانات تكون من الكادر نفسه وليس من إدارة المهرجان وان اصابع اليد ليست سواسية وليس كل المهرجانات بقالب واحد وهناك من يستغل تلك المهرجانات بقالب كوميدي ساخر .

وذكر مخرج العمل الفنان محسن الحمادي أنهم اجتهدوا وسعوا في العمل لمناقشة أمور حساسة ومهمة جداً في هذا المجتمع بقالب كوميدي ساخر في ما يحمل في طياته رسالة هدفة جداً وتم الاستعداد للمسرحية من فترة طويلة ابتداء من الفكرة ومروراً بتأليف النص واختيار الأدوار وفي الاخير البروفات التي اسمرت 20 يوم من شهر رمضان المبارك وتجهيزات المسرح

والعمل من تمثيل فاضل ال حسن، محمد الحمادي، حسن الشريف، احمد ال حسن، فاضل دعبل، احمد البراهيم وحسن فتيل .

ومن تأليف واخراج محسن الحمادي وإشراف عام هادي الحمادي وإنتاج عبدالحميد ابوالسعود.

Open