الرئيسية / رياضة / اتحاد اليد يغير طريقة الدوري والأندية ترفض
رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد تركي الخليوي

اتحاد اليد يغير طريقة الدوري والأندية ترفض

حسين آل ربح – القطيف

عرض الاتحاد السعودي لكرة اليد على أندية ممتاز اليد مُقترح لتغيير نظام اللعب في الدوري إبتداءً من الموسم المقبل على ان يكون اللعب بنظام دوري تجميع نقاط من دور واحد فقط ويتم عمل قرعة لتحديد الارض التي تقام عليها المباراة.

وبعدها يتم تقسيم فرق الدوري الإثنى عشر على مجموعتين كل مجموعة تحتوي على 6 فرق الاولى تتنافس على لقب الدوري وهم أصحاب المراكز الـ 6 الأولى، على ان يتواجهون ذهاباً وإياباً عكس المرحلة الاولى.

والمجموعة الثانية تضم باقي فرق الدوري الحاصلة على المراكز من الـ 7 حتى 12 ويتواجهون ذهاباً وإياباً أيضاً ويتنافسون على البقاء في الدوري الممتاز.

وهناك نقطة مهمة بالنسبة للمرحلة الثانية وهي بعد تقسيم فرق الدوري على مجموعتين مجموعة اللقب ومجموعة البقاء وهي ان الأندية اصحاب المركز الاول من كل مجموعة تبدأ المرحلة الثانية وفِي جعبتها 3 نقاط قبل بدء المرحلة الثانية على ان يكون لدى المركز الثاني نقطتين وصاحب المركز الثالث نقطة وحيده اما اصحاب باقي المراكز تدخل المرحلة الثانية بدون نقاط.

وبحسب المعلومات التي تتوفر لدى “القديح 24” ان غالبية الأندية رفضت الطريقة الجديدة المقترحة من الاتحاد السعودي للعبة، الا انه حتى الآن لم يعلن اتحاد اللعبة اي شيء رسمي بخصوص طريقة اللعبة في الموسم القادم.

Open