الرئيسية / محليات / خيرية مضر تحتفي بـأمهات الأيتام في الملتقى السنوي وتكريمهن

خيرية مضر تحتفي بـأمهات الأيتام في الملتقى السنوي وتكريمهن

زينب الناصر – القديح

نظمت اللجنة الاجتماعية وكافل اليتيم بخيرية مضر الملتقى السنوي للأيتام بحضور 47 سيدة من الأمهات وأيتامهن وعوائل شهداء الصلاة  للاحتفال بعيد الفطر المُبارك وتكريمهن .

جاء ذلك مساء الأربعاء الماضي بمنتجع أمجد بالقديح .

وبدأت الفقرة الاحتفالية عريفة الحفل الأستاذة فاطمة عبد رب النبي بعبارات عن عالم التغيير وثمراته ، التي وصفها الحاضرون بالرائعة .

وأوضحت أن خيرية مضر سعت إلى هذا الملتقى لكسر الروتين في حياة أسرتها الكبيرة .

وألقت رئيسة اللجنة النسائية الأستاذة أميرة الناصر كلمة بعنوان ” بر الوالدين ” ابتدأتها بالآية المباركة ” ووصينا الإنسان بوالديه ‘ .

وتحدثت فيها عن بر الوالدين ، مؤكدة على وجوب رضاهما من خلال مسابقة روحية تجسد فيها معاني البر بالوالدين بغسل أقدام الأمهات بماء الورد من قبل بناتهن والتبرك به ، معبرة أن هذه القطرات ماهي إلا مياه من جنة الأم .

واشتمل الملتقى على مسابقات متنوعة حركية وإداركية بقيادة عضوات اللجنة النسائية ، ريحانة العباس وفاطمة الدعيبل وزهراء آل كاظم و قد كان للأمهات والأطفال نصيباً منها مما خلق روح التنافس والبهجة والسرور للمشاركة فيها .

واستهوى الحضور مشاهد مسرحية بعنوان ” مهارة حل المشكلة ” نفذتها العضوتان أسماء الشويهين وصفية العوى والتي حازت على إعجاب الجميع .

وأشارت الأستاذة باسمة الجنبي في كلمة بعنوان ” واجعل لي قدم صدق ” بأنها تستخدم في الطموح العالي جداً والذي يحتاج إلى جهد وسعي وقدم صدق .

وأوضحت أن أغلى وأثمن ما في يدي الله وأعلى ما يمكن أن نسعى ونتحصل عليه هو الصدق ، وأبلغ وأجمل طموح يحققه الإنسان هو الوصول إلى قدم الصدق و تحصيلها .

وجاء مسك الختام بوجبة عشاء للحضور سبقتها فقرة التكريم ، وقد بدأت رئيسة اللجنة النسائية هذه الفقرة بكلمات جاء فيها ” لابد أن يكون قدوتنا هو قرآننا الذي ينطق بهذا المنطق الرائع ” ولقد كرمنا بني آدم ” ، ومن منطلق التكريم الرباني للإنسان نتشرف بخدمة الأيتام وتكريمهم” .

وأعقبتها مسؤولة اللجنة الاجتماعية الأستاذة آسيه العوازم بتقديم الهدايا التي كانت سبباً في خلق البهجة في نفوس الحضور .

الجدير بالذكر أن اللجنة الاجتماعية وكافل اليتيم لها عدة فعاليات وأنشطة تستهدف الأيتام على مدار العام وإن هذا الملتقى يقام للسنة السابعة على التوالي .

Open