الرئيسية / محليات / نسائية مضر تبدأ فعاليات نادي الزهور لتنمية مهارات الأطفال

نسائية مضر تبدأ فعاليات نادي الزهور لتنمية مهارات الأطفال

فاطمة آل السيد ناصر – القديح

بدأت اللجنة النسائية بجمعية مضر الخيرية الأسبوع الماضي نشاطات نادي الزهور المقام في مقر اللجنة بالقديح، والذي يهدف لتنمية مهارات الأطفال واستثمار أوقاتهم خلال الإجازة الصيفية. وقد استهدف النادي الأطفال من سن الخامسة إلى الثانية عشر.

وتشمل فعاليات النادي العديد من الأنشطة المختلفة مثل المهارات الإملائية والذهنية، اللغة الإنجليزية، الفنون المختلفة كالرسم على الأكواب وفن المكياج والتساريح، بالإضافة الى أنشطة الأمن والسلامة، المستثمر الصغير، الرحالة الصغير، التسوق الإلكتروني والغذاء الصحي. وقد تم توزيع جميع هذه الأنشطة بحسب مناسبتها لأعمار الأطفال المشاركين.

وقد أظهرت فعالية الأمن والسلامة أضرار الأجهزة الإلكترونية والسلامة المنزلية من خلال عرض أفلام وثائقية عن أضرار تلك الأجهزة وعن أخطار الكهرباء، ومن ثم مناقشة مضمون الأفلام مع الأطفال وتقسيمهم لمجموعات للتعرف على مواقع الخطر وإعادة الأدوات الخطرة إلى أماكنها الصحيحة.

وتعرف الأطفال خلال أنشطة النادي على بعض القيم الأخلاقية عبر برنامج الأديب الصغير، والذي تضمن قراءة قصة “رئة المدينة” وقصة “العصفور المخلص” ومناقشتهما مع الأطفال حتى يستنتجوا أهمية المحافظة على البيئة وأهمية الصداقة. بعدها أُتيحت الفرصة للأطفال لتقمّص أدوار أبطال القصتين والإتيان بمرادفات الكلمات لإعمال الخيال وإثراء الحصيلة اللغوية لديهم.

أيضًا تضمن برنامج المهارات الإملائية قراءة وكتابة كلمات مكونة من ثلاثة حروف مفتوحة، وكلمات مكونة من ثلاثة حروف وسطها مكسور، وكلمات مكونة من ثلاثة حروف أحدها مضموم. أمّا برامج الفنون فقد أبدع الأطفال فيها برسم دب الباندا على الأكواب واستخدام ألوان خاصة بالبورسلان.

وكانت بلاد الأندلس (إسبانيا) هي محور حديث الرحالة الصغير، حيث تعرف الأطفال على إسبانيا وبماذا تشتهر، وتعرفوا على الحياة الحيوانية في هذا البلد وعلى أهم الرياضات المنتشرة فيها، بالإضافة إلى الحديث عن العالِـم عباس بن فرناس وإنجازاته.

وقد تعرف الأطفال حسب أعمارهم على بعض الحروف الإنجليزية ضمن برنامج اللغة الإنجليزية، وقاموا بحل تدريبات متعلقة بهذه الحروف، بالإضافة إلى تعلم الضمائر الخاصة بالمفرد العاقل والكلمات المتعلقة بالملكية الشخصية.

واختتمت أنشطة الأسبوع الأول برحلة ترفيهية إلى إحدى الملاهي في المنطقة، حيث علَت البسمة والبهجة وجوه الأطفال الذين استمتعوا بوقتهم هناك.

هذا ويُشار إلى أن فعاليات نادي الزهور مستمرة خلال هذا الأسبوع وحتى الأسبوع القادم إن شاء الله.

 

 

 

Open