الرئيسية / أخبار / “العمل” تلزم “الخدمات الأرضية” بوضع خطة لإنهاء وضع الوافدين لديها واستقطاب سعوديين مكانهم

“العمل” تلزم “الخدمات الأرضية” بوضع خطة لإنهاء وضع الوافدين لديها واستقطاب سعوديين مكانهم

ألزمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الشركة السعودية للخدمات الأرضية في مطارات المملكة بوضع خطة عاجلة لإنهاء وضع العاملين الوافدين، واستقطاب سعوديين في وظائف الخدمات.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة خالد أبا الخيل إن الوزارة ضبطت عدة مخالفات لوافدين يعملون في وظائف خدمات الركاب لدى الشركة في المطارات، وهي مخالفة صريحة للأنظمة، وقد تم فرض عقوبات وغرامات على الشركة.

وأشار أبا الخيل، إلى أن وزير العمل التقى قبل أيام رئيس مجلس إدارة الخطوط السعودية، بهذا الخصوص لتصحيح الوضع القائم، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة الشركة، وأكدوا تنفيذهم لخطة عاجلة مزمنة لاستقطاب وتمكين السعوديين وتأهيلهم، والوزارة تتابع تنفيذ ذلك في المطارات الدولية والإقليمية.

وذكرت الوزارة، أن عددا من قيادات الوزارة التقوا في وقت سابق بالرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخدمات الأرضية وبعدد من مسؤولي الشركة في مقر الوزارة، وتم إبلاغهم في حينه برصد مفتشي الوزارة للمخالفات في عدد من المطارات، وأنه تم تسجيل الغرامات على الشركة، وسيتم تشديد العقوبات في حال استمرت الشركة بمخالفة الأنظمة.

وكانت الشركة السعودية للخدمات الأرضية قد اعترفت بتعيينها 60 موظفا أجنبياً للعمل في “الكاونترات” التابعة للشركة براتب شهري يصل إلى 6 آلاف ريال، وبررت ذلك بضيق الوقت وزيادة عدد المعتمرين والحجاج هذا العام بنسبة 20%.

Open