الرئيسية / محليات / أكثر من ٥٠٠ «شمعة» تُكرّم في اليوم الختامي لدورة أنوار الهدى

أكثر من ٥٠٠ «شمعة» تُكرّم في اليوم الختامي لدورة أنوار الهدى

مهدي الشيخ – مركز الهدى

أكثر من ٥٠٠ «شمعة مهدويّة» تم تكريمها في اليوم الختامي لدورة أنوار الهدى الصيفية التابعة لمركز الهدى للتعليم والتنمية البشرية عصر اليوم حيث أقيمت إحتفالات مستقلة في كل من: مسجد الشيخ إبراهيم، ومسجد السدرة، ومسجد العبد الصالح «في القديح»، وحوزة القطيف «في الناصرة».

وألقى الأستاذ محمد آل غزوي كلمة اليوم الختامي في مسجد الشيخ إبراهيم بالقديح، في حين ألقى نيابة عنه كل من: حاتم غزوي، والسيد عادل العلويات، وعلي الشيخ في بقية أماكن التعليم، إذ شكرت الكلمة كل من ساهم في إنجاح هذا البرنامج.

كما تم توجيه الشكر الى أولياء الأمور، والطلاب، والداعمين، والأعضاء، والحماة كمساهمين في إنجاح البرنامج.

وأشارت الكلمة إلى بعض الأمور التي تهدف لجعل الطلاب مستقبلًا شبابًا متبعين لمنهج أهل البيت (ع)، وناشرين لتعاليم الدين الإسلامي، كالمحافظة على الصلاة الصحيحة وأدائها في وقتها، وطلب العلم والعمل به. ومن ناحية أخرى تمت الاشارة أيضًا الى التحلي بأخلاق أهل البيت (ع)، وقراءة القرآن وتدبر معانيه، واختيار الأصدقاء الصالحين.

وتولى كل من: سلمان المطوع، ومجتبى البشراوي، وسجاد العرفات، والسيد محمد الخضراوي تقديم البرنامج الختامي في أماكن التعليم المختلفة في حين كان قراء القرآن الكريم هم كل من مهدي الشيخ، وعلي اللويف، وحسين فرحان، وسلمان الجارودي، وحسن آل ناس.

وانتهى اليوم الختامي بتكريم المعلمين والطلاب عبر توزيع الشهادات والجوائز، وكان الختام في مسجد السدرة بقراءة لأبيات مديح في أهل البيت (ع) تقدم بها علي القويسم.

الجدير بالذكر أن عدد الطلاب المسجلين في الدورة بلغ ٥٨٠، وهذه السنة الـ٢٣ للدورة الصيفية، والتي يتعلم فيها الطالب: أحكام الفقه الإسلامي، وتفسير القرآن الكريم، والعقيدة الإسلامية وأخلاق أهل البيت (ع) بالإضافة إلى سيرهم.

Open