الرئيسية / فعاليات / برنامج مستقبلي يدشن ملتقى الإعداد الجامعي في نسخته الثانية

برنامج مستقبلي يدشن ملتقى الإعداد الجامعي في نسخته الثانية

اللجنة الإعلامية – مستقبلي

دشن برنامج مستقبلي التابع لجمعية القطيف الخيرية ملتقى الإعداد الجامعي في نسخته الثانية مساء اليوم الأربعاء 23 أغسطس. والذي يهدف إلى تهيئة الطالب المقبل على الحياة الجامعية عبر مختلفٍ من الأركان الأكاديمية والاثرائية، وذلك سعياً لتذييل الصعوبات ومساعدة المستفيد في مختلف تفاصيل المهارات العلمية والعملية. بما يتماشى مع رؤية مستقبلي “مركزًا رائدًا .. لمجتمع مبدع”.

وفي كلمة للمدير التنفيذي المهندس منصور الزاير أشار بأن تنفيذ الملتقى هو بديل لملتقى الابتعاث وهو نسخة أكبر وأشمل للطلاب، والذي اعتاد مستقبلي على إقامته في سنواتٍ سبقت، أما الآن وبسبب إيمان مستقبلي وتوجههِ بالرؤية الجديدة نحو خلق الإبداع والتكامل من خلال فعاليات تثري المستفيد فقد أقر بحاجة الطالب لمثل هذا الملتقى الذي يعرف الطالب بالحياة الجامعية والمهارات التي تساعده في تخطي أولى عقباتها.

وأشار مهدي بزرون -أحد مسؤولي الملتقى- بأن الإعداد لهذا الملتقى استغرق قرابة الشهر والنصف بَدأً بتاريخ 10 يوليو، وذلك من تقرير خُطة عمل للملتقى ورسم خُطة زمنية للتنفيذ. وأكد بزرون أنه وبرغم الصعوبات ولكن بتوفيقٍ من الله وبجهد الفرق المساندة للملتقى سارت الخُطط على أكمل وجه. وذكر بأن ما يميز الملتقى هذا العام هو إضافة جامعات أكثر من السنوات السابقة، وأركان إثرائية مستحدثة وذات طابع مغاير عما اعتاد عليه المستفيدين.

وعن المستحدث في هذه النسخة من الملتقى فهي إضافة وتطوير الأركان من خلال مخرجات الملتقى السابق، وملاحظات المستفيدين. فقد عمل مستقبلي على إنتاج فيلم ذو حبكة درامية تسلط الضوء على أفكار مهمة، والذي يعرض للمرة الأولى في مسرح الجمعية.

كما يشار أن ملتقى الإعداد الجامعي سيقام لأربعة أيام متتالية بواقع يومين للشباب ٢٣ و ٢٤ اغسطس ويومين للفتيات ٢٥ و ٢٦ اغسطس في جمعية القطيف الخيرية، حي البحر.

Open